جريدة الشاهد اليومية

اقتراحات نيابية لتكويت المناصب في القطاع

إلزام الشركات النفطية برفع نسبة العمالة الوطنية إلى 80%

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_7-2017_4_9-7-2017.jpgكتب حمد الحمدان وفارس المصري:

شددت مصادر نيابية على أهمية الاقتراحات بقوانين المتعلقة بدعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل في الجهات غير الحكومية مؤكدة أهمية تعزيز الجهود لدعم عملية الإحلال وزيادة الكوادر الوطنية في القطاع الأهلي لاسيما أنه يعتبر طارداً لعدم وجود أمان وظيفي فيه وعدم وجود مميزات مشابهة للقطاع الحكومي.
وأشارت إلى أن من أبرز البنود التي جاءت في الاقتراحات بقانون التي أحالتها اللجنة التشريعية إلى اللجنة المالية بعد الموافقة عليها ما يتعلق بإلزام شركات القطاع النفطي والجهات غير الحكومية العاملة في نفس القطاع برفع نسبة العمالة الوطنية فيها إلى ما لا يقل عن 80٪ كحد أدنى بما يحقق التكويت في شغل المناصب بالقطاع النفطي عن طريق رفع نسبة العمالة الوطنية.
ولفتت إلى أن الاقتراحات تنص على:  كل كويتي تم الاستغناء عن خدماته في القطاع الأهلي يتقدم إلى ديوان الخدمة بطلب وظيفة وفقا للشروط المحددة وإلزام الديوان بإعطائهم أولوية في التوظيف وبمرتب لا يتجاوز ما كان يحصل عليه في عمله السابق.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث