جريدة الشاهد اليومية

وزارة الكهرباء تستعد للتحول إلى مؤسسة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_6-2017_3(6).pngكتب خالد العتيبي:
توقع مصدر بوزارة الكهرباء عرض تحويل الوزارة الى مؤسسة على مجلس الأمة في دور الانعقاد المقبل مشيراً إلى أن الوزارة اتخذت خطوات لتهيئة الأمر لهذا التحول خصوصا فيما يتعلق بتحويل بعض المشاريع من المحطات إلى الخصخصة ودمج بعض القطاعات التي أخذت موافقة الديوان بها حتى يسهل إقناع البرلمان في عملية التحويل بأن جميع الإجراءات تحتم ذلك.
وقال إن عملية التحويل لن تكون سهلة أمام النواب فقد تحتاج إلى إيضاحات وشفافية بحفظ الحقوق المكتسبة للدولة وللموظفين وشرح مفصل عن المزايا التي تحث على هذا التحويل مشيراً إلى أن الوزارة تعكف على وضع جميع الاشتراطات والدراسات في عملية التحويل وقد تستغرق هذه الدراسة 3 أشهر لتقديمها لمجلس الوزراء ثم إلى مجلس الأمة.
وأوضح أن باكورة عملية الخصخصة للمحطات ستكون محطة الشعيبة الشمالية ومن ثم عمل دراسة جدوى لتقييم الوضع فإذا كان إيجابيا فسيتم تدريجيا تخصيص باقي محطات الإنتاج.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث