جريدة الشاهد اليومية

آلاف المواطنين ألغوا أسماء قبائلهم بحثاً عن الألقاب المودرن

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_6-2017_3(5).png

كتب عبدالله النجار:

انتشرت بشكل واسع في الاونة الأخيرة قضايا ودعاوى الغاء اسم القبيلة والاستعاضة عنه باسم شهرة العائلة أو باللقب الذي يسبق الاسم الأخير أو باسم الفخذ المعروف عن رب الأسرة أو باختيار لقب كان غير معروف ليكون نهاية اسماء أفراد الاسرة.
وذكرت مصادر لـ «الشاهد» أن أروقة اللجان المعنية ومكاتب المحامين والمستشارين تعج بهذه النوعية من القضايا والدعاوى المرفوعة من اشخاص يرغبون استبدال لقب القبيلة بآخر.
وقال أحدهم إنه جرى توكيله لتغيير اللقب ليكون رب الاسرة معروفا بشكل اكثر وأكبر كون اسمه الثلاثي أو الرباعي متشابها مع العشرات من الاسماء كما ان بعض العائلات تفضل الانفراد بلقب معروف أو وضع «ال» التعريف للاسم قبل الأخير ليصبح لديها القاب جديدة موضحاً ان هذا التغيير لم يكن ملحوظاً منذ سنوات طويلة إلا أنه أصبح عاديا وخلال الـ 20 سنة الماضية حيث اضاف الآلاف اسماء جديدة وألغيت ألقاب القبائل وقد صدرت احكام قضائية لهؤلاء وعلى اثرها اجروا التعديلات الرسمية على شهادات الميلاد والجوازات والجناسي والبطاقات المدنية وهويات العمل والشهادات الدراسية من اجل الانفراد بألقاب يرغبون فيها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث