جريدة الشاهد اليومية

الأمير: نتطلع لرأب الصدع في البيت الخليجي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_6-2017_1_25-6-2017.pngأجرى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد اتصالات هاتفية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد واستعرض معهم التطورات الأخيرة في المنطقة خصوصاً ما يتصل منها بالتوتر في العلاقات بين الأشقاء في السعودية والإمارات والبحرين ومصر وقطر متطلعاً إلى تحقيق رأب الصدع في البيت الخليجي بما يعزز المسيرة المباركة للأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي ليحقق لها الأمن والاستقرار والازدهار.
وكانت الكويت سلمت قطر الخميس قائمة مطالب لإعادة تطبيع العلاقات الخليجية معها. فيما رد بيان صدر عن وزارة الخارجية القطرية بأنها ستصدر رداً رسمياً على تلك المطالب كما شكرت مساعي الكويت الهادفة إلى تجاوز الأزمة الراهنة.
على صعيد آخر تبحث واشنطن إمكانية عقد لقاء قمة لرص صفوف حلفائها في العالم العربي على وقع الأزمة القطرية ولحث دول المنطقة على مواجهة خطر الإرهاب. ويدرس البيت الأبيض عدة خيارات لتجاوز الخلاف بين قطر وعدد من الدول العربية والإسلامية التي قطعت العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الدوحة مطلع الشهر الحالي ومن الخيارات المتاحة عقد قمة على غرار كامب ديفيد.
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية: إنها لحظة كامب ديفيد لم نرَ شيئاً مماثلاً منذ 40 عاماً والآن الرئيس يريد المضي قدماً في ذلك ولم يتحدد حتى الآن موعد أو صيغة اللقاء المذكور.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث