جريدة الشاهد اليومية

الإنتاج سيرتفع تدريجياً ابتداءً من الشهر الحالي

1.3 مليار دينار لتطوير قطاع الغاز

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب محمد إبراهيم:

أكدت مصادر نفطية لـ«الشاهد» أن مؤسسة البترول رصدت 1.3 مليار دينار بالميزانية المقبلة 2017/2018 لتطوير حقول الغاز وإنتاج الغاز الحر «الجوراسية» في شمال الكويت بطاقة إنتاجية تصل إلى 510 ملايين قدم مكعبة يومياً على أن يكون تشغيله في العام 2022.
وأضافت ان المؤسسة تعمل لإنجاز خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد لتطبيق أفضل الحلول المقترحة لتطوير الحقول الجوراسية بالتعاون مع شركة نفط الكويت واستخدام التكنولوجيا المناسبة في حفر الآبار إلى جانب وضع برامج إدارة المخاطر للآبار العميقة وأخرى لتطوير أداء المنتجة منها.
وقالت إن إنتاج الكويت من الغاز الحر وصل الى 170 مليون قدم مكعبة يوميا مؤكدة أن الانتاج سيرتفع بداية من هذا الشهر مع بدء تشغيل المنشآت التي ستدخل الخدمة تباعاً.
وأشارت إلى أن الشركة تخطط لحفر 12 بئراً تطويرية عميقة سنوياً كجزء من خطة تطوير حقول الغاز الجوراسية شمال الكويت والتي تتطلب نوعية خاصة من التكنولوجيا والعمالة المتخصصة مؤكدة أن «نفط الكويت» طرحت مناقصات لإنجاز العديد من الخطط لاختصار مدة الحفر وتقليل كلفة البئر وتحسين أدائها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث