جريدة الشاهد اليومية

الخبراء: ضبط البغدادي يستغرق سنوات ومصيره الاعتقال أو القتل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_6-2017_4_13-6-2017.jpgقال مسؤولون وخبراء إن زعيم تنظيم داعش الارهابي أبوبكر البغدادي أوشك على فقد المركزين الرئيسيين للتنظيم لكن على الرغم من هروبه فإن اعتقاله أو قتله قد يستغرق سنوات.
وأصبح مقاتلو التنظيم المتشدد على شفا الهزيمة في معقلي داعش وهما الموصل في العراق والرقة في سوريا ويقول مسؤولون إن البغدادي يبتعد عنهما ويختبئ في آلاف الكيلومترات المربعة من الصحراء بين المدينتين.
وأكد مسؤول جهاز الأمن والمعلومات في اقليم كردستان بشمال العراق لاهور طالباني أنه في النهاية سيكون مصيره إما القتل أو الاعتقال ولن يستطيع البقاء في الخفاء إلى الأبد لكن ذلك الأمر سيستغرق سنوات.
من جانبه قال مستشار لعدد من الحكومات في الشرق الأوسط هشام الهاشمي إن أحد الأمور التي تبعث على القلق في نفس البغدادي هو ضمان ألا يخونه المحيطون به للحصول على مكافأة بقيمة 25 مليون دولار أعلنت عنها الولايات المتحدة نظير تقديمه للعدالة لافتاً إلى أن أحد أهم همومه الآن أن يضمن ولاء مساعديه وأنهم لن يشوا به من أجل الحصول على المكافأة.
وأضاف الهاشمي: لا يمكن أن يبقى خليفة الآن بعدما فقد أرض التمكين أي الأرض التي يمارس عليها سلطته بشكل واضح لقد أصبح في حكم الواقع هارباً وعدد أتباعه يتناقصون مع تقلص مساحة الأرض التي
يسيطرون عليها.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث