جريدة الشاهد اليومية

لتوفير المال والجهد وسرعة إنجاز المعاملات

مطالب نيابية بدمج الهيئات الحكومية المتشابهة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_6-2017_3_11-6-2017.pngطالب عدد من النواب بدمج الهيئات الحكومية المتشابهة وفك التشابك في بعض المؤسسات مؤكدين ان التوسع في الهيئات غير الضرورية يعد استنزافاً لميزانية الدولة كما طالبوا بتوظيف الشباب الكويتي محل الوافدين.
وقال النائب أسامة الشاهين: صدرت توصيات للجنة الميزانيات بدمج الهيئات المتشابهة وفك التشابك بين الهيئات وقد لاقت موافقة حكومية ولدينا هيئة الطرق وهندسة الطرق ووزارة الاشغال وكان هناك اتفاق على ضرورة دمجها لأن تعددها يعني ازدواج المصاريف الادارية والاشرافية والقيادية.
وأكد النائب علي الدقباسي أنه ممن ينادون بإلغاء الهيئات المتشابهة لانها تمثل عبئاً مالياً على الدولة ولا تحقق الغرض من وجودها وآن الأوان لاعادة النظر في منظومة الدولة وإلغاء هذه الهيئات.
أما النائب محمد هايف فرأى أنه من غير المنطقي ان تمر الميزانية التي فيها خلل ويفترض ان يحال المخطئون إلى النيابة ولا نطالب بإلغاء ميزانيات قد يكون لها دور فاعل لو غيرت ادارتها مشيراً إلى انه مع الاصلاح الجذري لهذه الهيئات حيث ان المشكلة احياناً ليست في الهيئات بحد ذاتها بل في التعيينات الباراشوتية.
طالع ص5

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث