جريدة الشاهد اليومية

2.8 % نمو الاقتصاد الكويتي هذا العام

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتبت سارة مسعد:

رغم تدني أسعار النفط لأقل من نصف مستوياته في العامين الماضيين والتي نتج عنها تسجيل عجز مالي قدر بنسبة 12 ٪ من الناتج المحلي الاجمالي خلال السنتين الماليتين 2015/2016 و2016/2017 إلا أنه من المتوقع أن يتراجع في السنة المالية الحالية خصوصاً مع تراجع الضغوطات على الوضع وتحسن تدريجي في سعر مزيج برنت والنفط عن العام السابق.
وقالت مصادر لـ«الشاهد» إن معدل نمو الاقتصاد الكويتي سوف يشهد انتعاشاً تدريجياً هذا العام بعد ارتفاع أسعار النفط مبينة أن معدل النمو تضاعف خلال عام 2015 إلى 2.4 ٪ متوقعة انتعاش معدل النمو الاقتصادي بنسبة 2.8 ٪. وأضافت أن الحكومة طرحت حزمة من الاصلاحات بهدف تحقيق الاستدامة المالية على المدى القريب والمتوسط مبينة أنها تشمل اصلاحات مالية وهيكلية للمساهمة في سد التراجع وانعاش التنويع الاقتصادي فضلاً عن التقليل من الاعتماد على قطاع النفط كمصدر رئيسي للدخل وأن الضغوطات التي يواجهها الوضع المالي ستتراجع نهاية العام وأن أسعار النفط ستزيد لتصل إلى 60 دولاراً للبرميل في نهاية العام.
وأشارت إلى أن الحكومة تطمح إلى دعم الاتفاق الرأسمالي وذلك من خلال تنفيذ خطة التنمية باستثمار 34 مليار دينار بحلول عام 2020 لافتة إلى أنها تشمل العديد من مشاريع الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث