جريدة الشاهد اليومية

تفوق على بطل المسابقة الذي حصل على 80.9 مليون يورو

109 ملايين يورو عائدات اليوفي في التشامبيونزليغ

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_6-2017_S5(3).pngمن مفارقات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم المنقضي ( 2016-2017) أنّ الفريق المنهزم في نهائي البطولة يوفنتوس الإيطالي سيحصل على عائدات مالية أكثر من نادي ريال مدريد الإسباني المُتوّج باللقب.
وكشف موقع « كالتشيو ايفينانزا» الإيطالي أنّ جائزة يوفنتوس ستصل إلى 109 ملايين يورو في حين كان الفوز باللقب سيمنحه 4 ملايين يورو إضافية ليصبح «اليوفي» أول ناد في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا تزيد جائزته عن مبلغ 100 مليون يورو في حين سيحصل ريال مدريد البطل على مبلغ 80.9 مليون يورو.
وأوضح موقع متخصص في علاقة كرة القدم بالأمور الاقتصادية أن السبب الأساسي لارتفاع جائزة يوفنتوس يعود إلى النسبة المتغيرة من الجوائز والتي تُعرف باسم «ماركت بول» وهي النسبة الأعلى في الجوائز المادية للبطولة وتتوقف على عدد الفرق المشاركة من كل بلد وحجم عقود البث التلفزيوني والإعلانات من ذلك البلد.
واستفاد يوفنتوس من فشل الأندية الإيطالية الأخرى المشاركة في «التشامبيونزليغ» للموسم المنقضي بحيث خرج فريق روما من الدور التمهيدي للبطولة وبالتالي لم يشارك في دور المجموعات كما أقصي نابولي في الدور ثمن النهائي على يد ريال مدريد.
وسينال نادي نابولي تقريبا نصف جائزة يوفنتوس وتحديداً مبلغ 65.7 مليون يورو في حين سيحصل أتلتيكو مدريد الذي وصل إلى الدور نصف النهائي على مبلغ أقل يقدر بـ 59.9 مليون يورو.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث