جريدة الشاهد اليومية

وزير البلدية: السماح للبيوت الأقل من 400 متر بالتوسع في البناء

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_66_16777215_0___images_6-2017_L2.pngكتب إبراهيم حسن:

أقامت نقابة العاملين بالبلدية غبقة رمضانية على شرف وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية وزير البلدية محمد الجبري ومدير عام البلدية  احمد المنفوحي بحضور جمع من مسؤولي البلدية وموظفيها في أجواء رمضانية مميزة بفندق الجميرا مساء امس الاول.
ووجه الوزير الجبري الشكر لرئيس واعضاء النقابة على ما قاموا به من جهود لإقامة هذه الغبقة الرمضانية معربا عن شكره لجميع العاملين بالبلدية من المدير العام ونوابه الى اصغر موظفين يقومون بواجبهم على اكمل وجه.
وقال في تصريحات للصحافيين على هامش الغبقة: هذه فرصة ان التقي معهم في الايام المباركة خلال شهر رمضان. هذه العادات التي اعتاد عليها اهل الكويت بإقامة الغبقات الرمضانية للتواصل فيما بينهم وان اشكرهم على كل ما قدموه في البلدية كل في قطاعه واسجل لهم تقديري وأؤكد لهم اليوم اننا داعمون لهم على كل الإجراءات التي يقومون بها وهذه مبادرة طيبة من اخواننا في النقابة نشكرهم عليها.
وعن مطالبات موظفي البلدية بضرورة إقرار حوافز خاصة لهم نظير جهودهم قال: بلا شك هذا الامر لم يغب عنا ووضعنا آلية واضحة وقلنا منذ تولينا هذه المسؤولية ان معيار التعامل مع العاملين في البلدية هو الاداء والكفاءة فمن هم على كفاءة وقدرة عالية في الانجاز سندعمهم اما من يتقاعسون عن العمل في اي اتجاه فسنتخذ الاجراءات اللازمة ضدهم.
وتابع الجبري: شبابنا يعملون اليوم في كل قطاعات البلدية بكل جهد وإخلاص في العمل. نحن داعمون لهم وآخر هذا الدعم هو القضايا التي صدرت فيها الاحكام لصالحهم فيما يخص الادارة القانونية وهذه الأحكام تصدر لأول مرة منذ 6 سنوات حيث ربحت البلدية 139 حكما فهذه إجراءات يستحقون عليها الدعم والشكر.
وبخصوص اصدار التراخيص الالكترونية قال: تحدثنا قبل فترة وقلنا اننا سنبدأ في محافظة مبارك الكبير واليوم نرى الإجراءات كيف تسير حسب المخطط لها في السابق والآن في حولي وسيتم إصدار التراخيص الكترونيا في محافظة العاصمة خلال يوليو المقبل ولن تنتهي هذه السنة إلا ويتم إصدار جميع التراخيص الكترونيا في جميع المحافظات.
وأكد الجبري ان الجميع أشاد بإنجازات موظفي البلدية من بينهم البنك الدولي حيث اشاد بتجربة إصدار التراخيص الكترونيا والتي كانت حلما وأصبحت حقيقة.
وقال ان ابوابه مفتوحة لجميع موظفي البلدية والنقابة ولكل كفاءة في البلدية لافتا الى ان شباب الكويت قادرون على العمل والانجاز في البلدية سواء في قطاع الاغذية او النظافة او الادارة القانونية وكل يوم يحققون انجازات.
وردا على سؤال حول جهود البلدية في شهر رمضان قال الجبري: العاملون في البلدية يقومون بدورهم على اكمل وجه والفرق تعمل على مدار 24 ساعة والجميع يرى الانجازات التي يحققونها والمخالفات التي ترصدها البلدية وتصادرها بكميات كبيرة في الأغذية غير الصالحة.
وعن اعلان اسماء التجار الذين يضبطون ببضائع فاسدة او تضر بصحة الناس واذا ما كان يرى ان العقوبات رادعة  قال الجبري: القانون 33 لسنة 2016 شدد العقوبة من هذه الناحية ويتم تطبيق العقوبات ونحن مستمرون في هذا النهج والحالات السابقة اتخذنا إجراءات ضدها سواء الاحالة للنيابة او فتح تحقيق في عدة حالات وآخرها التحقيق الاخير في الاغذية المستوردة ما يؤكد ان هناك محاسبة ونحن مستمرون في هذا الاتجاه.
وأضاف: ليس لدي مشكلة ان يتم الاعلان عن الاسماء لكن هناك قوانين ملتزمون بها وإذا اتاح لنا القانون ان نعلن عن اسم فلن نتأخر عن ذلك ليكون رادعا لغيره او من يفكر او يمشي في هذا الطريق.
وردا على سؤال عن التعامل مع مخالفات البناء شدد الجبري على انه لن يسمح بأي تجاوز في هذا الامر لافتا الى ان القانون 33 لسنة 2016 وضع الضوابط في هذا الامر ولديه ثقة كبيرة في موظفي البلدية لتطبيق القانون والتعامل وفقه مع هذه المخالفات.
وأعلن ان هناك ترتيبا حاليا لمن لا تتجاوز مساحة بيوتهم ال 400 متر بأن يحق لهم التوسعة بناء على القانون وستتم مراعاة هذه الشريحة لكن لن نقبل بتجاوز القانون في مخالفة بناء.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث