جريدة الشاهد اليومية

%200 رسوم التبغ و%100 للمشروبات الغازية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_5-2017_3(8).pngبدأت الكويت ودول مجلس التعاون خطوات عملية لتطبيق ضريبتي القيمة المضافة والانتقائية بعد ان أقرت لوائح وأنظمة الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية.
وأصدرت السعودية لوائح وأنظمة الضريبة الانتقائية في الجريدة الرسمية لتصبح سارية بعد 15 يوما مع الإشارة إلى انتظار صدور اللائحة التنفيذية التي ستحدد نطاق التطبيق الفعلي على السلع التي ستخضع لهذا النوع من الضرائب.
وستطبق دول التعاون ضريبتين مع صدور اللوائح التنفيذية الخاصة بها، الأولى ضريبة القيمة المضافة وتشمل مختلف قطاعات الاقتصاد والثانية الضريبة الانتقائية  على السلع الضارة أو الكمالية مثل التبغ وبعض المشروبات الغازية وغيرها.
وتم الاتفاق بين دول المجلس على مضاعفة الضريبة على التبغ إلى ٪200 تستوفى من المستوردين عند أول منفذ استيراد وتحتسب على سعر الاستيراد في حين تم الاتفاق مبدئيا على رفع سعر الضريبة على المشروبات الغازية إلى ٪100.
أما ضريبة القيمة المضافة فتكون النسبة بحد أدنى موحد خليجيا بواقع ٪5 على أن يتم التطبيق بالدول الأعضاء بداية
عام 2018.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث