موناكو بطلاً للدوري الفرنسي بعد غياب 17 عاماً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_S1(16).pngتوج موناكو بطلا للدوري الفرنسي في كرة القدم للمرة الاولى منذ 17 عاما والثامنة في تاريخه بفوزه الصعب على ضيفه سانت اتيان 2 - 0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين.
وسجل كيليان مبابي «19» وفاليري جيرمان «90+3» الهدفين فرفع موناكو الذي كان بحاجة الى نقطة واحدة من اجل اعتلاء المنصة لاول مرة منذ عام 2000 رصيده الى 92 نقطة وتقدم قبل المرحلة الاخيرة بفارق 6 نقاط على مطارده حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة باريس سان جرمان.
وخاض موناكو موسما استثنائيا فبلغ نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث خرج على يد يوفنتوس الايطالي «0 - 2 ذهابا و1-2 ايابا» ونصف نهائي كأس فرنسا حيث خسر امام سان جيرمان 0 - 5 ونهائي كأس الرابطة وخسر امام فريق العاصمة ايضا 1-4.
على ملعب لويس الثاني في الامارة وامام 14 ألف متفرج تقدمهم الامير البير الثاني امير موناكو تخطى الفريق المحلي عقدة تعادله 1-1 في الذهاب خارج ارضه وهيمن على مجريات اللقاء وحصل على ثلاث ركلات ركنية في اول دقيقة من زمن اللقاء بعد عرضية خطرة للغاية من الكولومبي راداميل فالكاو باتجاه النجم الواعد كيليان مبابي «18 عاما».
وكانت اخطر فرصة في اول 20 دقيقة لمبابي نفسه الذي اطلق كرة قوية حولها الحارس ستيفان روفييه «18» لكن المهاجم الصاعد بقوة تسلم كرة في منتصف الملعب ارسلها له فالكاو خلف الدفاع فكسر مصيدة التسلل وهرب من مدافعين اثنين ثم من الحارس روفييه واكملها بسهولة في المرمى الخالي «19» مسجلا الهدف الخامس عشر في البطولة والـ103 لموناكو.
وفي الدقائق الاخيرة تفاعل الجمهور مع نتيجة فريقه احتفالا بالتتويج خصوصا مع دخول الايطالي غيدو كارييو بدلا من فالكاو «88» قبل ان يعوض جرمان الذي تسلم شارة القائد من الكولومبي بتسجيله الهدف الثاني بعد هجمة سريعة قادها توماس ليمار وانفردا معا ثم اهداه الكرة على مقربة من المرمى فدفعها بقدمه في الشباك دون اي مضايقة «90+3» اطلق بعدها الحكم كليمان توربان صافرة النهاية معلنة رسميا تتويج موناكو باللقب الغالي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث