جريدة الشاهد اليومية

المجند يحتفظ بوظيفته وراتبه ومن لا يعمل يتقاضى مكافأة

إعادة الهيكلة: الأولوية في التعيين لمن يؤدي الخدمة العسكرية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_L3(7).pngأعرب أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج لم ولن يتوقف عن العمل لخدمة مؤسسات الدولة المختلفة ودعم شباب الكويت لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة مع كافة أجهزة الدولة.
ويأتي هذا التصريح على هامش الزيارة التي قام بها رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء ركن ابراهيم العميري والعقيد محمد الجسار مدير مديرية الخدمة الوطنية للتشاور بشأن دعم العمالة الوطنية الذي يقدمه البرنامج للشباب المتجهين لأداء الخدمة الإلزامية الذي صدر مؤخراً على الشباب ممن بلغوا الثامنة عشر من عمرهم والتنسيق بين إدارة برنامج إعادة الهيكلة ووزارة الدفاع بشأن الآثار المترتبة على تطبيق قانون الخدمة الوطنية.
وأشار إلى أن القانون أضاف شرطا للتعيين في الوظائف الحكومية والقطاع الخاص يتعلق بضرورة أداء الخدمة الوطنية أو تقديم المواطن موقفه منها  حيث ان الاولوية في التعيين تكون لمن أدى الخدمة الوطنية كما أنه سيتم الاستفادة من طاقات المجندين في أداء الخدمات العامة كالمطافي والصحة وغيرها.
وأكد أن قانون الخدمة الوطنية تضمن أن يحتفظ العامل بالقطاع الخاص بوظيفته وراتبه أثناء فترة التجنيد  كما أفاد بأن من لا يعمل بأي من القطاعين سيتقاضى مكافأة تعادل الراتب الأساسي للدرجات العسكرية وعلى النحو المبين بالمادة 34 من هذا القانون.
وأشار  إلى أن اللقاء بحث مدى استحقاق المجندين من العاملين في الجهات غير الحكومية لدعم العمالة الوطنية أثناء فترة التجنيد واحتسابهم ضمن نسبة العمالة المقررة على جهات العمل لا سيما أن المادة التاسعة من قرار مجلس الوزراء رقم 391 /2001 تشير إلى وقف صرف دعم العمالة حال الالتحاق بالخدمة الوطنية وكذلك إنشاء وحدات تنظيمية بالجهات الحكومية لمتابعة صرف المبالغ المالية المخصصة بهدف عدم ازدواجية الصرف وتطبيق قانون الخدمة الوطنية مؤكداً ضرورة استمرار التواصل بين البرنامج ووزارة الدفاع لبحث ما يتعلق بتطبيق قانون الخدمة الوطنية.
   وبين أنه يمكن استعانة وزارة الدفاع بالشبكة الآلية للتحويلات النقدية للأفراد عبر الموقع المخصص للشبكة  من قبل البرنامج وتزويدهم باسم المستخدم وكلمة مرور للموقع لمعرفة جميع البيانات والمعلومات عن أوجه الدعم والرعاية التي تقدمها الدولة لمن يتم تجنيدهم  حيث تحقق  الشبكة الآلية الكثير من المزايا  أهمها الحد من ازدواجية الصرف وتسهيل مهمة أجهزة الرقابة المالية من التحقق من صحة الصرف في الجهات المعنية به وتسهيل إجراءات استرداد مديونيات أجهزة الدولة لدى الأفراد.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث