جريدة الشاهد اليومية

التعليمية تنتهي من الصيغة النهائية لمكافآت معلمي التربية والأوقاف

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_B3(9).pngأنهت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد خلال اجتماعها أمس وضع الصيغة النهائية لتعديل قانون مكافآت وبدلات أعضاء الهيئة التدريسية في وزارتي التربية والأوقاف بالتوافق مع الحكومة ممثلة بوزارتي التربية والمالية والخدمة المدنية.
وهنأ رئيس اللجنة النائب محمد الحويلة في تصريح أمس المعلمين والموجهين والقيادات التربوية في الوزارتين بهذا التوافق النيابي الحكومي حول التعديلات معربا عن تفاؤله بأن يتم إقراره عند العرض على المجلس.
وأوضح أن التعديل يمنح الحق لمن يتولون الوظائف الإشرافية في الحصول على البدلات بعد ترقيتهم ولا يتم اسقاطها كما هو حاصل حاليا مؤكدا انه تعديل مستحق وكلفته بسيطة جدا.
وأكد الحويلة أن التعديل سيعود بأثر ايجابي على أداء المعلمين ويساهم في تحقيق أهداف العملية التعليمية متمنيا من وزارة التربية النظر في الشرائح الأخرى المساندة للمعلم.
وذكر من هؤلاء الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومصممي التقنيات التربوية وموجهي التقنيات التربوية وأمناء المكتبات المدرسية وموجهي المكتبات في المناطق التعليمية.
وكشف في هذا الصدد عن أن اللجنة ستعقد اجتماعات خاصة لتبني قانون ببدلات خاصة لتلك الشرائح ليلبي احتياجاتهم ويحقق لهم الرضا والاستقرار الوظيفي بما يواكب دورهم المؤثر في العملية التعليمية.