الغانم: تشكيل لجنة برلمانية لدراسة محاور استجوابي المبارك

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_B3(7).pngأعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان مجلس الأمة وافق على تشكيل لجنة برلمانية مشكلة من النواب جمعان الحربش وعودة الرويعي وراكان النصف لدراسة محاور استجوابي سمو رئيس مجلس الوزراء وتقديم تقرير إلى المجلس بشأنها. 
 وقال إن المجلس ناقش استجوابي رئيس الوزراء في جلسة سرية وناقش استجواب وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات ياسر أبل المقدم من النائب شعيب المويزري في جلسة علنية منتهياً بالاكتفاء بالمناقشة.
 وتقدم  الغانم عقب انتهاء الجلسة بالشكر إلى النواب المستجوبين والمستجوبين مبيناً انه  كان طويلا حيث بدأت الجسة الساعة 930 وامتدت الى الساعة 4:20 صباح يوم أمس. وقال إن الحكومة طلبت أن تكون الجلسة سرية وتم التصويت والموافقة عليها ومن ثم نوقش الاستجواب المقدم من النواب محمد المطير ووليد الطبطبائي وشعيب المويزري وبعدها انتقلنا الى الاستجواب الثاني وتم التصويت على السرية بناء على طلب الحكومة وقرر المجلس الموافقة على السرية لمناقشة الاستجواب المقدم من النائبين رياض العدساني وشعيب المويزري.
وأضاف: بعد ذلك تحولت الجلسة إلى علنية وتلا وفق الاجراءات الدستورية ملخص الاستحوابين السابقين بانه لم يكن هناك كتاب عدم تعاون ومن ثم تمت مناقشة استجواب النائب شعيب المويزري لوزير الاسكان ياسر أبل وتمت المرافعة من النائب المستجوب والرد من المستجوب وانتهى الاستجواب  وقال إنه وبهذه المناسبة «أود  أن أشكر أخواتي وإخواني أعضاء السلطتين وجميع العاملين في الأمانة العامة لمجلس الأمة الذين عملوا خلال هذه الفترة الطويلة على توفير كافة التجهيزات ليتمكن كل من المستجوبين والمستجوبين من تقديم مرادهم الفنية أو سلايداتهم».  وتقدم بالشكر إلى الإعلاميين قائلاً : ما قصرتم بيض الله وجوهكم وعساكم على القوة سهرناكم معانا. وتمنى الغانم عدم نسيانه لاحد كي يأخذ حقه.