جريدة الشاهد اليومية

الجمعية الثقافية النسائية أقامت يوماً توعوياً عن الزهايمر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_C3(4).pngنظم فريق التوعية بمرض الزهايمر في الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية يوما مفتوحا للتوعية بمرض الزهايمر في مجمع الأفنيوز بحضور وليد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة المباني وشيخة النصف رئيسة الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية السابقة وعضوات الجمعية.
وبهذه المناسبة قالت موضي الصقير عضوة فريق التوعية بمرض الزهايمر إننا في الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية أولينا أهمية للعناية بمرض الزهايمر وتم إنشاء الفريق في سنة 2011 وكانت بدايتنا بمحاضرات توعوية وإقامة أيام مفتوحة في المجمعات وهذه هي المرة الثالثة التي نقيمها في الأفنيوز شاكرة إدارة الأفنيوز على تعاونهم وتقديم المكان المناسب للتوعية بهذا المرض والجهات التي ساهمت ممثلة بإدارة الخدمات الصحية لكبار السن في وزارة الصحة وطالبات خريجات من كلية هندسة الكمبيوتر اللواتي اخترعن جهاز النظارة الذكية يلبسها مريض الزهايمر ويستطيع عن طريقها التواصل مع مقدم الرعاية من خلال التلفون كذلك هناك «السوار الذكي» يلبسه مريض الزهايمر حتى يتم الاستدلال على مكانه وتتبع تحركاته. منوهة بمشاركة مركز الجهراء الصحي للعناية بالفم والأسنان لكبار السن ومرضى الزهايمر.
وأشارت الصقير إلى أن اليوم المفتوح يتضمن توزيع كتيب وبروشورات أعدتها الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية كدليل عملي للمسؤولين عن رعاية المرضى وإجراء فحوصات السكر والضغط والكولسترول للزوار كما تواجد الطبيب المختص للرد على استفسارات رواد الأفنيوز حول مرض الزهايمر والتعريف بخدمات وزارة الصحة لكبار السن بوزارة الصحة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث