طالب بتقسيم المحاضرات الدراسية بالجامعة إلى فترتين

الفضل للصبيح: الوجه من الوجه أبيض لتعيينات إدارة الكويتية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_B1(4).pngقال النائب أحمد الفضل ان عملية تعيين رئيس تنفيذي لمؤسسة الخطوط الجوية الجديد جاءت حسب الانتماء وليس الكفاءة حيث انه لا خبرة سابقة له بالطيران سوى شراكة مع شركة طيران فاشلة.
وأضاف الفضل في تصريح صحافي امس ان الرئيس الجديد متهم بتبديد المال العام وقضيته جارية بالتمييز وعليه قضية جارية بالنيابة وقضية اخرى جارية بالمحاكم السودانية  كما ان تاريخه الاقتصادي زاخر بالفشل ولم تكن له خبرة  سابقة بالطيران سوى شراكته الفاشلة بالطيران السوداني.
وتابع: ثم يقوم مجلس إدارة الكويتية الجديد الذي عينته الوزيرة الصبيح بتقليده لأرفع منصب بالشركة لذا فإننا نذكر الوزيرة هند الصبيح بأن العهد الذي بيننا أساسه التمسك بالعدل والمساواة و عدم تقديم الانتماء على المصلحة العامة مؤكداً ان لم نجد تصرفا سريعا يزيح هذه الغمة عن  رئاسة الكويتية ويعيد الرشد لمجلس الادارة غير المختص فإن الوجه من الوجه أبيض.
ومن جانب آخر قال الفضل ان اللجنة التشريعية صوتت برفض رفع الحصانة عن النواب محمد الهدية ومبارك الحريص ومبارك الحجرف في قضية خوضهم الانتخابات الفرعية لذلك اقول لأعضاء اللجنة بما أنكم مؤمنون بأحقية الزملاء خوضهم الفرعايات فالأجدر بكم ان تقروا مقترحي بإلغاء تجريم الانتخابات الفرعية وتنظيمها واحالته لجدول اعمال المجلس حتى تنتهي من هذه المسألة.
من جهة اخرى تقدم النائب احمد الفضل باقترح برغبة بتقسيم اليوم الدراسي بجامعة الكويت كليات الشويخ بحسب الدفعات الدراسية وكذلك ساعات عمل الموظفين بالجامعة.
وعزا الفضل اقتراحه إلى أن منطقة الشويخ تعاني من الزحام المروري الكثيف والمتكرر خصوصاً خلال الفترة الصباحية مما يؤدي بالأثر السلبي على طلبة جامعة الكويت  كليات الشويخ إذ إن ساعات العمل بها تبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وهذا يؤثر في انضباط حضور الطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس ومن منطلق إيجاد حل جزئي للأزمة المرورية.
لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة أن يتم تقسيم اليوم الدراسي بحسب الدفعات الدراسية على سبيل المثال محاضرات الفترة الصباحية تكون من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً فقط للطلبة المستجدين ومن ثم الطلبة المستمرين تبدأ ساعات العمل لهم من الثانية مساءً علماً بأن هناك قراراً من جامعة الكويت باعتبار اليوم الدراسي يبدأ من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً.
أما فيما يتعلق بساعات عمل الموظفين فهناك
3 مواعيد لساعات العمل الخاص بهم تكون كالآتي: الفترة الاولى الدخول من الساعة 7 صباحاً إلى 2 مساء والفترة الثانية من الثامنة إلى الثانية والنصف مساء والفترة الثالثة تبدأ من الثامنة والنصف إلى الثالثة مساء, ويتم تعديل الساعات الدراسية للطلبة وتكون كالآتي: إن تبدأ المحاضرات الصباحية من التاسعة صباحاً للواحدة مساء والمحاضرات المسائية تبدأ من الثانية مساء إلى الثامنة مساء.