جريدة الشاهد اليومية

عسكر: فتح باب الالتحاق بدورة ضباط الاختصاص للإطفائيين الجامعيين

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5-2017_B2(4).pngدعا رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي إلى فتح باب الالتحاق بدورة ضباط الاختصاص امام رجال الإطفاء الجامعيين الذين كانوا يكملون دراستهم الجامعية قبل صدور قرار الإدارة العامة للإطفاء رقم 744 لسنة 2013 ثم أتموا دراستهم وحصلوا على مؤهلاتهم الجامعية بعد صدور هذا القرار.
وقال عسكر في تصريح صحافي أمس: يجب انصاف هذه الفئة من رجال الاطفاء الذين تكبدوا عناء إكمال دراستهم الجامعية وبذلوا جهودا كبيرة بهدف رفع مستواهم العلمي ‏والوظيفي ليساهموا في خدمة الكويت من خلال عملهم في حماية الأرواح والممتلكات.
وأضاف أن هذه الفئة من رجال الاطفاء الجامعيين يعانون بسبب عدم معاملتهم بما يتناسب مع مؤهلاتهم وإعطائهم حق الترقية أسوةً بزملائهم الدارسين قبل القرار رقم 744 لسنة 2013  ولأن هذه الفئة من الإطفائيين الجامعيين قد تضررت من هذا القرار الذي صدر قبل تخرجهم بفترة وجيزة.
وتابع: هذه الفئة من رجال الاطفاء الجامعيين هي الفئة الوحيدة المتضررة من قرار الادارة رقم 744 لسنة 2013  وأصبحوا من وقتها في وضع لا يحسدون عليه  بعد أن أصبحوا لا يستطيعون التوقف عن الدراسة وهم على وشك التخرج ولم يستطيعوا أخذ التفرغ الدراسي من ادارة الاطفاء في ذلك الوقت.
واختتم عسكر بقوله: لذلك بات من الضروري رفع الظلم عن هذه الفئة من رجال الاطفاء الجامعيين وإنصافهم و تسوية أوضاعهم من خلال السماح لهم بالالتحاق بدورة ضباط الاختصاص.
وفي نفس السياق تقدم عسكر باقتراح برغبة لفتح باب الالتحاق بدورة ضباط الاختصاص أمام رجال الإطفاء الجامعيين.
ونص الاقتراح على: فتح باب الالتحاق بدورة ضباط الاختصاص امام رجال الإطفاء الجامعيين الذين كانوا يكملون دراستهم الجامعية قبل صدور قرار إدارة الإطفاء رقم 744 لسنة 2013  ثم أتموا دراستهم وحصلوا على مؤهلاتهم الجامعية بعد صدور هذا القرار.