جريدة الشاهد اليومية

نفوق جديد للأسماك خلال 72 ساعة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_5-2017_1_4-5-2017.pngكتب ضاحي العلي:

توقعت الهيئة العامة للبيئة تكرار نفوق الأسماك خلال 72 ساعة نتيجة انخفاض نسبة الملوحة في مياه الجون بسبب التدفقات العالية لمياه مجهولة المصدر.
وقالت إن البيانات الخاصة بمحطات الرصد العائمة للبيئة البحرية في جون الكويت رصدت انخفاض درجة الملوحة في المحطتين 6 و8  ما يدل على وجود تدفقات عالية لمياه غير معلومة المصدر.
وبينت أن العمل جار للتحري عن مصادر تلك المياه وانها ستعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية داعية الجهات الخاصة والعامة المسؤولة عن تلك المواقع للالتزام الكامل بقانون هيئة حماية البيئة.
من جهة أخرى اتهمت مصادر وزارة الأشغال بارتكاب أخطاء في تصريف مياه الصرف الصحي مع مياه الأمطار
وأن ذلك يعتبر من العوامل المهمة في تسمم المياه ونفوق الأسماك.
وقالت إن الأشغال تمارس العشوائية في تصريف المياه بلا رقابة أو متابعة وهناك العديد من الشكاوى من الأهالي.
وأشارت الى أن تصريف مياه الصرف الصحي بمجارير الأمطار من أخطر القضايا المسكوت عنها وهناك بعض المحافظات تتفشى فيها هذه الظاهرة وبكثرة ومنها محافظة مبارك الكبير التي تنتشر فيها تلك التجاوزات دون متابعة ووسط غياب تام لمراقبي الأشغال. ودعت قطاع الصيانة الصحية بوزارة الأشغال الى متابعة هذا الملف ومحاسبة المقصرين وتطوير طرق التصريف.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث