مكافحة الفساد: نتابع مشروع المطار الجديد لإرساء مبدأ الشفافية

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد  أنها تتابع مشروع مبنى الركاب 2 بمطار الكويت الدولي انطلاقا من دورها في إرساء مبدأ الشفافية والنزاهة في المعاملات الاقتصادية والإدارية بما يكفل تحقيق الإدارة الرشيدة لأموال وموارد وممتلكات الدولة والاستخدام الأمثل لها.
وذكرت الهيئة في بيان صحافي أمس أن متابعتها تأتي أيضاً في إطار اختصاصها بمتابعة العقود والارتباطات التي تبرمها الدولة لضمان عدم مخالفتها لأحكام القوانين السارية وللتأكد من تنفيذها وفق ما نص عليه العقد أو الارتباط من بنود ومراحل.
وأوضحت أنها شرعت في وضع خطة متابعة لكافة المشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة من خلال عقود وارتباطات مستهلة هذه المشاريع بعقد إنشاء مبنى الركاب 2 بمطار الكويت الدولي وطلبت من وزارة الأشغال  تزويدها بعقد إنشاء المبنى وبعض البيانات والمستندات التي تمكنها من متابعة تنفيذ هذا العقد وفق ما نص عليه من بنود ومراحل ودون مخالفة للقوانين المعمول بها.
وقالت إنها ستوالي طلب مثل هذه الإفادات والمعلومات حول باقي المشاريع الوطنية الكبرى من الجهات المختصة حسب الخطة الموضوعة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث