جريدة الشاهد اليومية

تبرعت ببناء مركز سلوى الصباح للخلايا الجذعية

العيار: مشاريع الكويت لديها أصول تزيد على 33 مليار دولار

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_2-2017_E2(1).pngقال نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة مشاريع الكويت القابضة كيبكو الكويتية فيصل العيار امس إن مركز الشيخة سلوى صباح الأحمد للخلايا الجذعية والحبل السري يمثل احد اشكال الشراكة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتطوير الخدمات الطبية.
وقال العيار ان المركز الذي يعتبر الأول من نوعه سيكون منارة جديدة في القطاع الصحي في الكويت والمنطقة وسيساهم في اكمال مسيرة التنمية وتطور العلوم.
واضاف ان تبرع الشركة لبناء المركز يأتي في اطار ايمانها بالدور المهم الذي بإمكان القطاع الخاص الكويتي القيام به في مختلف القطاعات الحيوية في البلاد للمساهمة في مواكبة التطور العلمي المتسارع الذي يشهده العالم.
وأوضح أن الشركة قدمت التبرع من خلال مبرة مشاريع الخير التي تم تأسيسها للمساهمة في مجال المشاريع الخيرية حيث تقوم شركات المجموعة بتقديم نسبة 1%من أرباحها السنوية للمبرة التي تقدم الدعم لمجالات الحياة الاجتماعية والصحية والتربوية.
وأكد العيار أن الهدف من بناء هذا المركز هو منح أفراد المجتمع حياة أكثر صحة ونتطلع إلى اليوم الذي يصبح فيه تخزين الخلايا الجذعية أمرا تلقائيا ويكون العلاج بها هو الخيار الأول للتغلب على الأمراض المستعصية التي تعجز الطرق التقليدية عن علاجها.
ومن جهته قال عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق في مبرة مشاريع الخير عبدالعزيز الجسار إن التبرع يأتي في اطار ايمان الشركة بالدور المحوري الذي يجب على القطاع الخاص القيام به في دعم خطط التنمية الحكومية والتي تعتبر الطب والأبحاث العلمية جزءا لا يتجزأ منها.
وذكر ان التبرع يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الشركة تجاه قضية تحسين وتطوير حياة المجتمعات التي تنشط فيها مضيفا اننا نعلق أهمية كبيرة على هذا المركز الذي نرى أنه سيلعب دورا مهما في
تطوير الأبحاث الطبية.
واوضح أن المشروع يقع في منطقة الصباح الصحية مقابل مستشفى الولادة حيث قامت مؤسسة المبرة بالإنابة عن كيبكو وشركات المجموعة بتقديم سبعة ملايين دينار لبناء هذا المركز الذي سيتم تسليمه لوزارة الصحة فور إتمام أعمال البناء منتصف سبتمبر 2017.
واشار الى ان المركز يقام على مساحة 12 ألف متر مربع وبمساحة بناء 7800 متر مربع ويتكون من مبنى رئيسي يشتمل على أنظمة فحص وحفظ الخلايا الجذعية وخدمات التبرع وفحص الدم اضافة إلى الخدمات المساندة وقاعات الاجتماعات والتدريب والمكاتب الإدارية.
وذكر أن المركز يضم مبنى اخر يختص بالخدمات الكهربائية والميكانيكية اللازمة للمشروع إضافة إلى ساحات انتظار مغطاة للسيارات تتسع لعدد 80 سيارة لافتا إلى أن المركز سيضم عيادات خارجية لجمع الخلايا الجذعية وبنكا لحفظ الخلايا والحبل السري اضافة إلى منشأة للأبحاث الخاصة بهذا المجال.
ولفت الى ان شركة التقدم التكنولوجي إحدى شركات المجموعة تبرعت لتقديم التجهيزات الطبية الخاصة بالمختبرات التخصصية وأنظمة تبريد وحفظ الخلايا الجذعية بنحو مليون دينار.
وأكد الجسار أهمية وجود المركز للكويت بعد ان توصل العلماء إلى علاجات لبعض الأمراض المستعصية باستخدام الخلايا الجذعية فضلا عن انهم يواصلون العمل على استكشاف إمكانية استخدام هذه الخلايا في تحسين نوعية حياة الأشخاص الذين يعانون أمراضا وراثية.
وذكر ان الأبحاث الخاصة بالخلايا الجذعية توصلت لاكتشافات كان لها تأثير مباشر على نوعية حياة الناس مبينا انه أصبح هناك فرصة للأفراد الذين يعانون الأمراض المستعصية مثل بعض أنواع سرطان الدم واضطرابات الدم وجهاز المناعة والتمثيل الغذائي للتمتع بنوعية حياة صحية أفضل بفضل زرع الخلايا الجذعية.
مجموعة شركة مشاريع الكويت لديها أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها على 33 مليار دولار اميركي كما في 31 مارس 2016 وتعتبر من كبرى الشركات القابضة وأكثرها تنوعا في الأنشطة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتمتلك حصصا ملكية رئيسية في محفظة تضم نحو 60 شركة عاملة في 24 دولة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث