جريدة الشاهد اليومية

المدرسة الأمريكية الدولية أقامت معرضاً فنياً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_C3(374).pngأقامت المدرسة الأمريكية الدولية المعرض السنوي «للفنون الجميلة» في مقر المدرسة بمنطقة السالمية. وقد تضمن المعرض ثلاثة أقسام وهي الموسيقى، والدراما، والفنون البصرية، وقدم الطلاب المشاركون أداء مميزا أدخل البهجة والسرور الى قلوب الحضور وأولياء الأمور.
وبهذه المناسبة، قالت صاحبة المدرسة سامرة الريس إن المعرض يقام مرة كل سنة، ويشارك فيه كل المراحل الدراسية، والهدف منه أن الطلاب، والمدرسين، والأهالي يتفاعلون في هذا المعرض، مشيرة إلى أنه في قسم الفنون البصرية شارك مجموعة من الطلاب في إظهار موهبتهم في الرسم الحي أمام الجمهور.
وأضافت الريس: «نحن قمنا بتوفير مستلزمات الرسم لدعمهم، وأيضا قمنا بتجهيز المسرح تجهيزا كاملا حتى يتسنى لهم التمثيل، إضافة إلى أن هناك مجالا للأداء الغنائي، والنتيجة أن الطلاب والحضور يعيشون أجواء فنية تعزز الرقي الحضاري بمساندة المناهج المتطورة التي تقدمها المدرسة»، لافتة إلى أن المعرض سابقا كان يتضمن الفنون فقط، ولكن الآن يتضمن جميع الأنشطة.
وعند سؤالها عن مكافأة المدرسة للطلبة الموهوبين قالت الريس إن المدرسة جعلت لهم مجالا في عرض إنتاجهم ومواهبهم، مشيرة إلى أن الموهبة مكافأتها ذاتية، فالإنسان يحس بفرح عندما يرى أعماله على المستوى الذي يطمح له والنتيجة تعطيه دافعاً في إظهار أحسن ما لديه، وأيضا تترجم عن طريق إعطاء العلامات وعرض أعمالهم. وأضافت: «كإدارة مدرسة نقوم بالتعاون مع مدارس في الكويت والشرق الأوسط وإشراك الطلبة الموهوبين والمميزين منهم في الأنشطة الفنية، وأيضا في مسابقات تنافسية ومنها مسابقة الموسيقى التي نهدف من خلالها إلى إيجاد نوع من التفاعل وإظهار التجانس والتعاون في العمل الموسيقي، حتى تخرج معزوفة موسيقية متناغمة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث