جريدة الشاهد اليومية

ترامب: قانون الحظر لحماية أمننا القومي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_0(59).pngبرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 8 فبراير/شباط، اتخاذ قرار حظر دخول مواطني بعض الدول المسلمة إلى الولايات المتحدة، بأنه لحماية الأمن القومي الأمريكي.
وأكد ترامب خلال كلمة ألقاها، ضرورة "تطبيق قرار الحظر المؤقت على مواطني بعض الدول ولو لفترة معينة"، مطالبا القضاة بعدم اتخاذ قراراتهم وفق نظرة سياسية.
وأضاف أن الحكم القضائي الصادر ضد القانون "أثبت أن المحكمة التي أصدرته مسيسة"، معتبرا أن أمن الولايات المتحدة مهدد وسوف يبقى كذلك حتى تطبيق القانون.
محاكم أمريكية تعلق العمل بقرار ترامب لحظر الهجرة محكمة أمريكية تعلق جزئيا قرار ترامب حظر الهجرة
وكان الرئيس الأمريكي وقع في الـ27 يناير/كانون الثاني، على مرسوم قال إنه يهدف إلى منع وصول "الإرهابيين الإسلاميين" إلى الولايات المتحدة.
وأثار المرسوم موجة واسعة من الانتقادات داخل وخارج الولايات المتحدة، وخرجت تظاهرات على نطاق واسع في مختلف مطارات الولايات المتحدة رفضا للقرار. كما أعلنت عدد من الدول الغربية والعربية رفضها للقرار.
احتجاجات ضد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الهجرة ترامب يغرد ردا على موجة الاحتجاجات ضده
وعلقت محكمة أمريكية في 3 فبراير/شباط، العمل جزئيا بقرار ترامب، استجابة لطلب قدم إلى المحكمة الجزائية الأمريكية شرقي ميشيغان سعيا لوقف دائم لتنفيذ القرار.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث