جريدة الشاهد اليومية

دي ميستورا لن يستقيل بعد جنيف

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1(2765).jpgنفت المتحدثة باسم ستيفان دي ميستورا، المبعوث الأممي للتسوية في سوريا صحة الأنباء التي تشاع حول نية دي ميستورا الاستقالة من منصبه بعد لقاء جنيف حول سوريا المزمع الشهر الجاري.
وأضافت يارا شريف في حديث للصحفيين الأربعاء 8 فبراير/شباط: "شكرا على تنبيهي لهذا الأمر، ولكننا لن نعلق على هذه الشائعات".
وسبق لصحفية "إزفيستيا" الروسية ونشرت في وقت سابق من اليوم نقلا عن مصدر دبلوماسي مطلع، أن ستيفان دي ميستورا سيستقيل بعد جولة محادثات جنيف المقبلة.
يشار إلى أن جولة أستانا الأولى من مفاوضات السوريين، والتي عقدت يومي الـ23 والـ24 من يناير/كانون الثاني، أكدت على ضرورة صمود وقف إطلاق النار في سوريا، ومهدت لمفاوضات لاحقة تلتئم برعاية أممية في جنيف، في الثامن من فبراير/شباط الجاري، إلا أن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أعلن إرجاء اجتماع جنيف حتى الـ20 من الشهر ذاته، بما يخدم تعزيز وقف إطلاق النار، ومنح المعارضة السورية المزيد من الوقت لحشد جبهة موحدة تمثلها إلى المفاوضات مع الحكومة.
وتعود مبادرة أستانا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث حظيت بدعم وترحيب الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والكازاخستاني نورسلطان نزاربايف، وخلصت إلى الإعلان عن مفاوضات "سورية سورية" برعاية روسية تركية إيرانية تسبق العودة إلى مفاوضات جنيف ومقرراتها للتسوية في سوريا.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث