جريدة الشاهد اليومية

طهران ترفضه وتعتبره استفزازاً

أميركا توجه أول تهديد عسكري لإيران

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_53_16777215_0___images_222017-5.jpg وجهت الإدارة الجديدة للولايات المتحدة أول تحذير رسمي لإيران على خلفية التجربة الصاروخية البالستية الأخيرة، مؤكدة أنها تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة.
وقال مستشار الأمن القومي الأميركي مايكل فلين إن طهران تعرف بأنه لا يسمح لها بإجراء اختبارات لصواريخ يمكن أن تحمل شحنات نووية، وأضاف أن هذا الأمر يثير القلق، وأميركا ليست ساذجة، ولن تبقى مكتوفة اليدين، وسنطلب محاسبتهم، فنحن عازمون على إفهامهم أننا لن نقبل البتة بهذا الأمر. وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة نشرت على حسابه الشخصي إن إيران كانت على وشك الانهيار، وان اميركا اعطت لها الحياة مرة أخرى، كما أكد في تغريدة أخرى ان ايران تستحوذ على المزيد من العراق بعد إهدار أميركا 3 تريليونات دولار في بغداد.
من جهتها، ردت إيران على تلك التصريحات، مؤكدة أنها لا أساس لها واستفزازية، وطالبت الولايات المتحدة بعدم البحث عن ذريعة لاثارة توترات جديدة بخصوص برنامج الصواريخ البالستية الإيرانية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث