جريدة الشاهد اليومية

أبل: تنسيق مع الداخلية حول تفعيل توظيف المعاقين بقطاعاتها

أرسل إلى صديق طباعة PDF

كتب أحمد الحربي:

قالت نائب المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة للخدمات الطبية  نادية ابل انه تم التنسيق مع المسؤولين في وزارة الداخلية لتفعيل قانون ذوي الاعاقة فيما يتعلق بنسب توظيفهم في الجهات الحكومية والقطاع الخاص لافتة إلى أن المسؤولين في وزارة الداخلية ابدوا تفهمهم لهذا الجانب مؤكدين ان الداخلية حريصة على تطبيق جميع مواد قانون ذوي الاعاقة على ارض الواقع بما في ذلك تخفيف ساعات العمل والمستحقات المالية.
وقالت في تصريح صحافي عقب مشاركتها في اجتماع مع ممثلين عن الادارة القانونية والادارية والادارة العامة لشؤون الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية بهدف مناقشة آلية تفعيل القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بحضور ممثلين عن فريق الشراكة المجتمعية،  إنه تم الاتفاق بشأن تفعيل الكثير من مواد قانون ذوي الاعاقة ومتابعة تنفيذ المخالفات على مستخدمي مواقف ذوي الاعاقة وتوقيع الغرامات عليهم واحالتهم الى جهات الاختصاص مشيرة الى أنه تم بحث سبل اعفاء ذوي الاعاقة من دفع الرسوم عند مراجعة الادارات المعنية ف? وزارة الداخلية وغيرها من الجهات الحكومية الأخرى.
وأكملت  بأنه تم طرح عدد من المقترحات خلال الاجتماع ومنها تدريب عدد من رجال الشرطة على لغة الاشارة من خلال دورات تدريبية ستنظمها جمعيات نفع عام معنية بشؤون ذوي الاعاقة وذلك بهدف ضمان وجود رجال شرطة يجيدون لغة الاشارة وبخاصة العاملون في مراكز العمليات لتلقي البلاغات حتى يتسنى لهم الرد على بلاغات ذوي الاعاقة من فئة الصم والبكم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث