جريدة الشاهد اليومية

في ظل الاتجاه المحافظ للمخاطرة بعد صعود النفط

محللون: عودة مستثمري أسواق الخليج لشراء الأسهم المتوسطة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قال محللون إن مستثمري الأجل الطويل عادوا لشراء الأسهم المتوسطة مجدداً بأسواق الخليج في ظل الاتجاه المحافظ للمخاطرة بعد صعود النفط مجدداً.
وتوقع المحللون أن تستكمل أغلب أسواق الخليج أداءها المتذبذب المائل للصعود في ظل تبادل المراكز بين المتعاملين، ودخولهم بالأسهم التي يتوقع لها توزيعات سنوية جيدة.
وقال إبراهيم الفيلكاوي، محلل بأسواق المال: إن أنظار المتعاملين بأسواق الخليج تتجه مجدداً نحو الأسهم المتوسطة، وبعض الصغيرة الحجم بالمؤشرات؛ مما ترتب عليه تعرض بعض الأسهم الثقيلة لضغوط بيعية.
وخلال جلسة أمس في السعودية، ارتفع سهم السريع 7.5%، ونماء للكيماويات 3.8%، وزاد مجموعة الحكير 3.5%، وارتفع جرير للتسويق 0.2%.
وأضاف: أن مستثمري الأجل الطويل عادوا لشراء الأسهم التي هبطت بشدة على مدى العام الأخير.
وفي الإمارات، كان في صدارة المرتفعين كل من: سهم أسماك، وسوداتل، ومصرف عجمان، بنسبة ارتفاع بلغت 14.9%، و14.5%، و7.8% على التوالي.
وأوضح: أن استمرار تحسن بورصة الإمارات يأتي بعد إطلاق موجة شراء من جانب صناديق المؤسسات، عقب قرار أوبك واتفاقها بخصوص الإنتاج.
وبين: أن أسواق الإماراتية تلقت دعماً، خلال الأسبوع الماضي، من الحركة النشطة بأسهم التأمين والتي أتت بعد أنباء عن تقدم تشغيلي بالقطاع وارتفاع عدد المشتركين بالوثائق.
وقالت دعاء فاروق، المحللة بأسواق المال: إن أغلب المحافظ المحلية إلى الآن تتمسك بالمسار الشرائي في أغلب تحركاتها بين الأسهم الخليجية التي وصلت لمستويات مغرية فنياً، رغم حالة الترقب التي تسيطر على المستثمرين، مع اقتراب الشركات من الإعلان عن نتائجها السنوية.
وقال المحلل بأسواق المال حمود الشمري: إن أسواق الخليج تواجه مستويات مقاومة هامة، وتحتاج حالياً إلى ظهور أنباء إيجابية تدعم الأسهم في اختراق تلك المستويات.
ونصح الشمري المتعاملين بالتريث في أخذ القرار الاستثماري لحين التأكد من مسار الأسهم العالمية التي شهدت هبوطاً مفاجئاً أمس الاول.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث