جريدة الشاهد اليومية

الذهب ارتفع 35 دولاراً في مطلع العام 2017

أرسل إلى صديق طباعة PDF

قالت شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة إن الذهب حقق مكاسب مع مطلع العام الجديد بنحو 35 دولاراً ليبلغ 1185 دولاراً للأونصة مدعوما بقوة الطلب على الشراء وضعف الدولار النسبي أمام العملات الأوروبية.
وتوقعت الشركة في تقريرها الأسبوعي الصادر امس ارتفاع الذهب فوق مستوى 1200 دولار للأونصة خلال الربع الأول من العام الحالي خصوصا مع زيادة التفاؤل بعودة البنوك المركزية والصناديق الاستثمارية لحيازة الذهب.
وأشارت إلى ارتفاع الطلب من أسواق المشغولات الذهبية بشكل ملحوظ رغم انخفاض حجم العاملين في الأسواق خلال الأسبوع الماضي نتيجة أعياد العام الجديد.
وأوضحت أن أونصة الذهب أنهت تداولاتها في بورصة كيوميكس نيويورك الأسبوع الماضي عند مستوى 1172 دولارا بفارق 22 دولارا عن أسعار بداية الأسبوع متوقعة أن تبلغ مكاسب العام الحالي أضعاف العام الماضي البالغة 8%. وعن تعاملات الفضة أفادت سبائك الكويت بأن الفضة أنهت تداولات الأسبوع الماضي عند مستوى 16.70 دولاراً وبفارق 45 سنتاً عن سعر الافتتاح.
ولفتت إلى ارتفاع باقي المعادن الثمينة حيث ارتفع البلاتنيوم بنحو 38 دولارا ليصل إلى مستوى 968 دولارا للأونصة.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث