جريدة الشاهد اليومية

بوينغ العالمية: نتطلع لتعزيز الكفاءات العلمية وتأسيس شراكات قوية مع الكويت

أرسل إلى صديق طباعة PDF

أعربت شركة بوينغ العالمية عن تطلعها المتنامي لتعزيز الكفاءات والتقدم العلمي والتكنولوجي في مختلف أنحاء العالم بما في ذلك الكويت من خلال تطوير الموارد البشرية وتأسيس شراكات قوية ونقل التكنولوجيا.
جاء ذلك في بيان صحافي لجامعة الكويت امس بمناسبة الإعلان عن رعاية شركة بوينغ العالمية لمعرض التصميم الهندسي لخريجي كلية الهندسة والبترول الـ31 الذي يقام 18 و19 الحالي ويشرف على تنظيمه مركز التدريب الهندسي والخرجين في كلية الهندسة والبترول بالجامعة في إطار اتفاقية الشراكة بين الجامعة والشركة 2016.
وقال رئيس بوينغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا بيرنارد دان قوله إن الشركة تسعى إلى تحقيق هذه التطلعات من خلال تأسيس شراكات قوية ومستمرة في الكويت والمنطقة عبر سلسلة من برامج تطوير الموارد البشرية ونقل المعرفة والتكنولوجيا.
وأضاف دان أن الشركة تواصل جهودها لاكتشاف الفرص المتاحة لتعزيز شراكاتها بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة على المدى الطويل وتعزيز قطاع صناعة الطيران والهندسة في الكويت والمنطقة.
وأوضح أن شركته تسعى إلى دعم الأهداف التي تسعى الكويت إلى تحقيقها وتعمل دائما على تشجيع الأجيال المقبلة للاهتمام ببرامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وأشار إلى أن مثل هذه المبادرات والمعارض التي ترعاها جامعة الكويت تعد المنصة المثالية لاكتشاف المواهب الشابة والمبدعة للعناية بها وتشجيعها للاستفادة منها في المستقبل.
من جانبه قال مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت الدكتور على حاجية إن بوينغ تسعى دائما إلى تشجيع المهارات الشبابية حيث يستطيع المميز منها الظهور في الحياة العملية.
وأضاف حاجية أن بوينغ تولي معرض التصميم الهندسي كل العناية والاهتمام إدراكا منها لأهميته لافتا إلى دور بوينغ التنموي في المجتمع حيث تساهم في إطلاق سلسلة من المبادرات وبرامج التطوير والتثقيف المستمر.
وأوضح أن ذلك يتم من خلال توفير وتنفيذ برامج متعددة تهدف إلى زيادة معرفة الطلبة والشباب الخريجين في الهندسة على أهم التقنيات الحديثة من خلال الزيارات مع كبار المسؤولين التنفيذيين والمهندسين وخبراء التقنية والمهنين في شركة بوينغ.
وذكر أن رعاية بوينغ للمعرض تعد من المبادرات الهادفة التي تساعد في استكشاف المشاريع التي يمكن أن تعم فائدتها على وطننا الكويت وتستحق انتقالها إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع.
ويهدف معرض التصميم الهندسي لخريجي كلية الهندسة والبترول الـ31 إلى تشجيع الطلبة على تطبيق جزء مما اكتسبوه خلال دراستهم على شكل مشروع تخرج يحمل أفكارا وإبداعات تطور قدراتهم على التفكير الإبداعي والابتكار ويعدهم للقيادة المستقبلية في مختلف المجالات والتخصصات.
ويسهم المعرض كذلك في تدريب الطلاب على ما اكتسبوه في فترة دراستهم وتطبيقه عمليا في هيئة مشروع تخرج يحمل أفكارهم وإبداعاتهم وقدراتهم الابتكارية وسيشارك في المعرض 320 طالبا وطالبة يقدمون 80 مشروعا ما يتيح لهم عرض افكارهم على الجهات المختصة لتبنيها.
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث