23.5 مليار دينار للمشروعات الاستراتيجية بالخطة الجديدة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_1(1010).pngأكدت مصادر لـ«الشاهد» أن ميزانية 2017/2018، تضمنت مجموعة من المشروعات الاستراتيجية في قطاعات التنمية العمرانية وتطوير منطقة الشمال، وقطاع الكهرباء والماء، وقطاع النقل والمواصلات، وقطاع البترول، وقطاع التعليم، وقطاع الصحة، وقطاع البيئة.
وأضافت أن هذه المشروعات تحقق رؤية الكويت في التحول إلى مركز مالي وتجاري، فضلا عن جذب الاستثمارات الأجنبية، وتوسيع دور القطاع الخاص ومشاركته في النشاط الاقتصادي.
وقالت إن الكلفة الإجمالية لهذه المشروعات تبلغ 23.5 مليار دينار، مشيرة إلى أن الجهات الحكومية هي المسؤولة عن تنفيذ هذه المشروعات، وذلك بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وأوضحت أن الجزء الأكبر من التكاليف سيكون من نصيب مشروعات قطاع البترول بنسبة
42.2٪، يليه قطاع النقل والمواصلات بنسبة 32.4٪، ثم قطاع التعليم بنسبة 11.6٪، بينما تتفاوت أنصبة القطاعات الأخرى بين 1 و5٪.
على صعيد متصل، قدرت المصادر الكلفة الإجمالية لمشاريع 12 جهة حكومية بـ 12.9 مليار دينار، في حين كلفتها السنوية 1.7 مليار دينار لمشروعات ضمن التنمية الاقتصادية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث