القوات العراقية تتوغل من جديد شرقي الموصل

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5(1668).jpgأعلنت القوات العراقية تحرير مناطق جديدة شرقي مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".
وصرح قائد عمليات "قادمون يا نينوى" عبد الأمير يارالله في بيان بأن "قوات الرد السريع تمكنت من السيطرة على مستشفى السلام ومستشفى الشفاء وكلية الطب"، وفي بيان آخر قال إن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، صباح اليوم، من تحرير حي الغفران، شمالي حي الوحدة"، ليعلن لاحقا عن تحرير حي الرفاق.
وجاء هذا التقدم عقب استئناف العمليات العسكرية الخميس الماضي للتوغل في المدينة بعد توقف لأسابيع في حملة تحرير الموصل، التي انطلقت في 17 أكتوبر العام الماضي، بسبب اضطرار القوات لإبطاء وتيرة هجومها في سبيل حماية المدنيين.
وكان ضابط في قيادة العمليات كشف لوكالة "رويترز"، الجمعة أن وحدات الجيش تقدمت بالمدينة من الشمال للمرة الأولى منذ بدء الحملة، حيث دخلت مجمع مساكن الهضبة، دون أن يشير إلى المساحة التي سيطرت عليها القوات هناك.
واستعادت القوات العراقية حتى الآن نحو 70 %من شرق مدينة الموصل لكنها لم تعبر نهر دجلة الذي يقسمها، حتى الآن لمواجهة التنظيم الذي لا يزال يبسط السيطرة على الجانب الغربي من المدينة.

 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث