جريدة الشاهد اليومية

وجهت رسالة للفيفا والأولمبية الدولية لرفع الإيقاف مؤقتاً

لجنة الرياضة: المشروع الرياضي الحكومي يناقش 9 الحالي

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_3(981).pngكتب حمد الحمدان وفارس المصري:
وجهت لجنة الشباب والرياضة رسالة إلى «الفيفا» واللجنة الأولمبية الدولية تخطرهما بأنها بصدد إقرار تعديلات على قانون الرياضة، بموجب اقتراح نيابي، إلى جانب مشروع بقانون مقدم من الحكومة خلال شهرين.
وقال رئيس اللجنة سعدون حماد: استمعنا إلى آراء عدة من قبل عدد من الشخصيات الرياضية حول الإجراءات المقترحة لرفع الإيقاف ، مشيرا إلى أن اللجنة وصلها مشروع بقانون وستتم دراسته مع الاقتراح بقانون في اجتماع سيعقد 9 الحالي.
ولفت إلى أن اللجنة وافقت على توجيه رسالة شعبية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية تطلب فيها رفع الإيقاف مؤقتا لحين إقرار التعديلات النيابية والحكومية المقترحة على قوانين الرياضة خلال مهلة الشهرين التي منحها مجلس الأمة للجنة.
وبين حماد أن اللجنة لا تستطيع الانتهاء من دراسة المشروع الحكومي المقدم والمتضمن 74 مادة والاقتراح النيابي خلال 3 أيام، وهي المدة التي أعطيت لرفع الإيقاف، وبالتالي اللجنة ستعمل على الوصول إلى الاتفاق على الرفع المؤقت لحين إنجاز تقريرها ورفعه لمجلس الأمة. هذا، وأحالت الحكومة إلى مجلس الأمة أمس مشروع قانون بشأن إنشاء الهيئة الكويتية لمكافحة المنشطات، متضمناً 12 مادة، أهمها أن تكون الهيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، وتتولى إجراء التحقيقات عند ثبوت الأدلة بارتكاب مخالفة لقواعد مكافحة المنشطات ، كما تطبق العقوبات الرياضية حسب اللوائح العالمية وتحيل المخالفات التي تشكل جريمة جزائية إلى جهة الاختصاص محلياً.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث