تعيينات المحاصصة للقياديين تعرقل برنامج الحكومة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_4(1682).jpgقالت مصادر برلمانية لـ «الشاهد» ان الحكومة ستضمن برنامج عملها الكثير من المشاريع التي تحتاج عدداً من القوانين، مثل قانون اختيار القياديين والذي يرفضه أغلب النواب رغم أنهم هم المستفيدون من التعيينات البراشوتية. وقالت المصادر إن الحكومة لديها خطط للقضاء على المحسوبية ووضع شروط للقياديين تعتمد على الكفاءة وحسن العمل وتقديم خطط لبرنامج عملهم تتوافق مع برنامج عمل الحكومة. وكشفت المصادر ان نجاح تنفيذ برنامج عمل الحكومة يتطلب إبعاد جميع القياديين الذين حصلوا على هذه المناصب وفق المحاصصة والترضيات السياسية، مشيرة إلى أن سمو رئيس الوزراء بين أن القيادات التنفيذية مترهلة. وأوضحت أن نواب الدائرتين الرابعة والخامسة هم الأكثر معارضة لهذا القانون لأن قواعدهم الانتخابية تعتمد على الواسطة والمحسوبية، أما على صعيد التيارات السياسية، فتيار الإخوان المسلمين الذي ينتمي اليه أغلب القيادات في الدولة أعطى توجيهاته لقياديين بالعمل على تحقيق أهداف التيار، ضاربا بمصلحة المواطن عرض الحائط.
وذكرت  المصادر أن الحرب التي تدور في جميع الوزارات بين الوكلاء والوكلاء المساعدين بسبب تعارض أهدافهم ومصالحهم الشخصية مع تنفيذ برنامج عمل الحكومة تجعل الوزراء في قائمة المتقاعسين عن أداء أعمالهم.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث