إرهابي اقتحم ملهى رينا الليلي في تركيا وأسقط 104 قتلى وجرحى

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_0_310_16777215_0___images_5(1663).jpgأعلن نائب وزير الخارجية خالد الجارالله وفاة مواطن وإصابة 5 إثر الهجوم المسلح الذي شهدته مدينة إستانبول التركية أمس.
وقال إن 4 من المصابين الـ 5 ما زالوا يتلقون العلاج في حين خرج الخامس من المستشفى بعد الاطمئنان على صحته، مؤكدا أن القنصلية الكويتية في إستانبول وسفارة الكويت في أنقرة تتابعان حالة هؤلاء المواطنين أولا بأول.
وكان شخص مسلح قد اقتحم ملهى رينا الليلي في استانبول فجر أمس وفتح النار على المحتفلين بعيد رأس السنة، مخلفاً 39 قتيلا، بينهم 16 أجنبيا، كما أصيب 65 آخرون وفقا لوزير الداخلية التركي. وقال والي استانبول واصب شاهين في مؤتمر صحافي مقتضب عقده أثناء تفقده مكان الهجوم، إن رجلا مسلحا أطلق النار بشكل عشوائي على رواد ملهى «رينا» المحتفلين برأس السنة في منطقة أورطه كوي الساعة 1.15 فجر الأحد 1 يناير، وذلك بعد أن قتل رجل أمن ومدنيا عند مدخل الملهى.  وأكدت الداخلية التركية أنه تم التعرف على هوية 21 قتيلا من ضحايا هذا الهجوم، بينهم 15 أو 16 أجنبيا، في وقت أفاد فيه وزير الصحة رجب أقداغ بأن 65 شخصا يتلقون العلاج في المستشفيات بعد إصابتهم جراء هذا الاعتداء، 4 منهم في حالة حرجة للغاية. ونفى رئيس الوزراء ما تردد حول ارتداء القاتل ملابس سانتا كلوز أثناء ارتكابه المجزرة.
طالع ص 17
 

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث