جريدة الشاهد اليومية

مسلسل جديد سيعرض في شهر رمضان المقبل

سعاد عبدالله: خوات دنيا يعزز معنى الصداقة بين البشر

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_52_16777215_0___images_w3(122).pngكتب نايف الشمري:
اوشكت الفنانة القديرة سعاد عبدالله على الانتهاء من تصوير مشاهد عملها الدرامي الجديد » خوات دنيا « الذي سيعرض خلال شهر رمضان عبر شاشة الـ» ام بي سي«، تحت قيادة المخرج غافل فاضل.
وقد عودت الفنانة سعاد عبدالله جمهورها في أعمالها الفنية خاصة الدرامية منها على ولوج موضوعات اجتماعية تتميز بالبعد الانساني والاجتماعي، دون أن تتناسى الهم المحلي، وهي لا تتوقف عند التعاون مع مؤلف بعينه، بل تختار النص الذي يتناسب مع أفكارها ومبادئها ومع وعيها دون النظر الى المؤلف، لذا نجدها تتعاون مع مؤلفين من دول عدة، فقد سبق لها التعاون مع الكاتبة القطرية وداد الكواري، والكاتب البحريني حمد الشهابي، ومع الكاتبة هبة مشاري حمادة والعديد من الأسماء الأخرى، وفي كل الأعمال التي قدمتها نجد الحس العروبي، ونجد الهم العربي، فهي معجونة بالعشق العربي، كما أنها غالبا ما تتعاون مع ممثلين عرب في الأعمال التي تقدمها لتؤكد الحس العربي الذي تنطلق منه.
مسلسل خوات دنيا نموذج واقعي للمشاكل الاجتماعية عند الفنانة سعاد عبدالله، فهي تمد يديها للتعاون مع أسماء عربية مثل الأردنية عبير عيسى والمصرية مها أبو عوف ومن الخليج تتعاون مع البحريني قحطان القحطاني والكاتب الاماراتي محمد الحمادي.
بعد أن انتهت من تصوير بعض المشاهد الخاصة بالمسلسل في بيروت، تواصل الفنانة سعاد عبدالله هذه الأيام تصوير مشاهد المسلسل في أماكن عدة في الكويت بقيادة المخرج غافل فاضل الذي سبق أن تعاونت معه في العديد من الأعمال الدرامية.
تدور أحداث مسلسل خوات دنيا في اطار اجتماعي يتناول موضوع الصداقة الحميمة التي لم تتطرق اليها الدراما منذ زمن، ومن المنتظر أن يعرض المسلسل في شهر رمضان المقبل.
الفنانة سعاد عبدالله التي تلعب دور البطولة في هذا العمل قالت:
يتناول المسلسل موضوع الصداقة بين البشر بغض النظر عن الجنسية والدين والمذهب بمفهوم الصداقة المطلقة التي تصل حد الأخوة، وتمتد الى باقي أفراد الأسرة خصوصا الأبناء لتعزز هذا الترابط بشكل أكبر.
وتضيف: قبلت هذه الفكرة فور عرضها عليّ لكونها تتناول العلاقات الانسانية التي أصابها الخلل في زمننا الحالي، ما يجعل لوجود مثل هذه التيمة في الدراما أثرا في تعزيز معنى الصداقة التي قليلا ما تعرضت لها الأعمال التلفزيونية.
وحول تكرار بعض الأفكار في الدراما الخليجية أو العربية في الفترة الأخيرة خصوصا تلك التي تعتمد على مجاميع الفتيات، وتتأثر بالأجواء العامة والبطولة الجماعية قالت سعاد عبدالله:
الجو العام سواء كان على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو حتى الاجتماعي بالتأكيد له الأثر الكبير على الدراما، كما هي الحال على باقي مناحي الحياة فهي سلسلة مرتبطة بعضها بعضاً لا يمكن الفصل بينها، أما التكرار فهو وارد لكن ليس بالضرورة أن كل ما يقلد ناجح، وأنا أؤمن بالعمل الجماعي دون التركيز على شخصية رئيسية للحدث، والدليل على ذلك أنني في بعض الحلقات في هذا المسلسل قد اظهر في مشهدين أو ثلاثة، وقد كسرت قاعدة التعامل مع مجموعة فنية بذاتها لأن كل دور له من يؤديه وقد لا ينطبق على أي شخصية ممن هم في المجموعة الفنية المحددة ويحتاج الى أخرى.
علاقات إنسانية
الفنانة الأردنية عبير عيسى عبّرت عن سعادتها للمشاركة في بطولة هذا العمل خاصة أنه يجمعها مع الفنانة سعاد عبدالله ويمد جسور التعاون الفني على المستوى الخليجي والعربي، وقالت: أنا ممن يحبون التعاون الفني على المستوى العربي والخليجي وقد كان لي العديد من المشاركات سواء في سورية أو ليبيا أو الامارات والكويت وغيرها من الأعمال الفنية لكونها تعزز التواصل الفني، وكانت آخر مشاركاتي في مسلسل »حبر العيون« للمخرج أحمد المقلة والكاتب جمال سالم وبمساحة دور كبيرة جدا وفكرة جميلة، أما مشاركتي مع سعاد عبدالله فهي من دواعي سروري خصوصا أن العمل يتناول العلاقات الانسانية لمن هم في أعمارنا أي ما بين الاربعينات والخمسينات، وان كانت مساحة الانتاج في الأردن ليست بمستوى غزارة الانتاج نفسه في الخليج الا أن الدراما الأردنية حققت الكثير من الجوائز في محافل فنية عدة لكن نسبة الانتاج أبعدتها قليلا عن الوجود على خارطة الفضائيات كسابق عهدها.
شخصية قوية
وقالت الفنانة زينة كرم: شخصيتي في »خوات دنيا« قريبة مني لكونها تطرح دور فتاة مذيعة واعلامية لكنها قاسية وقوية الشخصية، تتسم بالاعتداد بالذات لكنها تحب والدها رغم كل أخطائه وهي شخصية جديدة بالنسبة لي. من جانبه أوضح الفنان مشاري البلام أنه يقوم بشخصية مركبة ومختلفة عما قدمه في السابق وتعاني من عقدة نفسية.
جدير بالذكر أن مسلسل »خوات دنيا« يضم مجموعة من الفنانين وهم سعاد عبدالله، عبير عيسى، مها أبوعوف، حسين المنصور، زهرة الخرجي، سليمان الياسين، عبير أحمد، ابراهيم الزدجالي، محمد المسلم، أمل عباس، عصرية الزامل، ملاك الخالدي، مشاري البلام، زينة كرم وقحطان القحطاني.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث