جريدة الشاهد اليومية

نجوم «جزء من الفانية»: المسرح الكويتي يحلق بعيداً

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_75_16777215_0___images_1-2018_F2(210).pngكتبت سوسن أسعد:

شدد عدد من نجوم مسرحية «جزء من الفانية» التي تمثل دولة الكويت في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي، على أهمية المشاركة ووصفوها بدعوة للتحليق بالمسرح الكويتي إلى افاق ابعد وارحب، حيث وصف الفنان عبدالله بهمن اختيار مسرحية «جزء من الفانية» ضمن عشرات العروض العربية والدولية بأنه يمثل ترسيخاً لقيمة ومكانة المسرح في الكويت، وتأكيدا لأجيال من المبدعين الذين ساهموا في تأسيس واثراء المسرح الكويتي. كما اشاد بهمن بالاستقبال الرائع من جمهور المهرجان ونقاده والضيوف، والذي وصفه بتفاعل الانسان المتذوق والمحترف.
بدوره قال المخرج الفنان عبدالعزيز النصار ان مشاركة مسرحية «جزء من الفانية» مثلت تحدياً اضافياً لتجربته الشخصية وأيضاً رصيد فرقة المسرح الكويتي التي باتت اليوم احد سفراء الفن المسرحي في الكويت إلى المهرجانات في انحاء العالم. وقال النصار ان العرض والفرقة وفور انتهاء المسرحية تلقوا مجموعة من الدعوات للمشاركة في عدد بارز من المهرجانات العربية والدولية، ما يرسخ هذه التجربة المسرحية وايضا المسرح في الكويت عبر جيل من الشباب المسرحي.
فيما قالت الفنانة حصة النبهان انها سعدت بردود الأفعال التي حصدها العمل في واحد من اهم المنصات والمهرجانات المسرحية الدولية وهو  مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي. كما اشادت بروح الفريق، وايضا بالدعم والاسناد الرسمي سواء من خلال فرقة المسرح الكويتي أو المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الذي يمثل الحاضنة الاساسية للمسرح في الكويت. وقال الفنان عبدالعزيز بهبهاني ان عرض مسرحية «جزء من الفانية» في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر التجريبي يمثل خطوة اضافية لرصيد المسرح في الكويت، وتأكيد على اهمية ومكانة دور الشباب لاكمال مسيرة العطاء وتحمل مسؤوليات المرحلة الراهنة من تاريخ المسرح في الكويت والعالم العربي بشكل عام، كما ألمح لمجموعة الكتابات النقدية المتميزة التي رصدت العرض الكويتي بالبحث والتحليل.
وقال الفنان القدير أحمد السلمان رئيس مجلس إدارة فرقة المسرح الكويتي انه يشعر بمزيد من الفخر والاعتزاز بهذا الانجاز المسرحي الكبير واختياره للعرض في مهرجان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي وايضا هذه المجموعة من الكوادر المسرحية الشابة والتي باتت تمثل رصيداً اضافياً لأجيال فرقة المسرح الكويتي التي يظل رهانها دائما على جيل الشباب من مخرجات المعاهد الفنية والمتخصصة.
وتابع السلمان قائلا: في الوقت الذي نعرض به مسرحية «جزء من الفانية» في القاهرة تتواصل بروفات مسرحية «العضة» بقيادة المخرج المتميز عبدالله التركماني، وايضا تتم التحضيرات لمهرجان الكويت المسرحي، الاستعداد لتمثيل الكويت في مهرجان ايام قرطاج المسرحي في نوفمبر المقبل، وهي مسؤوليات نتشرف بها ونفتخر لانها ستكون بالنسبة لنا بمثابة جسور التواصل بين عشاق المسرح في العالم العربي والمسرح في كويتنا الغالية.
وكانت فرقة المسرح الكويتي قد ضمت ضمن الاختيارات الرسمية لمهرحان القاهرة للمسرح المعاصر والتجريبي مسرحية «جزء من الفانية» تأليف الكاتبة مريم نصير وإخراج عبدالعزيز النصار وتمثيل عبدالله بهمن وحصة الملا وكفاح الرجيب وعبدالله البلوشي وعبدالعزيز بهبهاني وتقديم فرقة المسرح الكويتي.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث