جريدة الشاهد اليومية

الصحف العراقية عن زيارة صاحب السمو: تاريخية وناجحة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_200_248_16777215_0___images_1-2018_L2(237).png

أبدت الصحف العراقية أمس، اهتماما بالغا بالزيارة التاريخية التي قام بها سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، الى بغداد أمس الأول.

وخصصت صحيفة الصباح شبه الرسمية صفحتها الاولى للحديث عن الزيارة مع صورة شغلت نصف مساحة الصفحة لسمو الامير كتب عليها مرحبا بك في بلاد الرافدين، فيما عنونت تقريرها الرئيسي بمانشيت عريض «الكويت والعراق يقتربان من حسم الملفات العالقة بينهما».
ووصف التقرير الزيارة بالتاريخية والناجحة، مشيرا إلى أنها بحثت أبرز القضايا والمستجدات على الساحة الاقليمية.
ونوهت الصحيفة باللقاءات الرسمية لسمو الأمير مع كل من الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس وزرائه عادل عبدالمهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وبالنتائج الايجابية التي تمخضت عنها.
كما نشرت صحيفة الزمان العراقية تقريرا موسعا بعنوان «الرئاسات العراقية تدعو الكويت الى طي صفحة الماضي والمساهمة في اعمار العراق».
وسلطت الصحيفة الضوء على لقاءات سمو الامير والوفد المرافق مع الرئاسات العراقية الثلاث ونتائج المباحثات المشتركة بين وزراء البلدين.
ومن جانبها ركزت صحيفة الزوراء التي يرأس مجلس ادارتها نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي على تصريحات سمو الأمير التي شدد فيها على ان الكويت تؤمن بأهمية استقرار العراق وأنها حريصة على دعمه.
واوردت الصحيفة تفاصيل البيانات الحكومية الصادرة امس الاول، والمتعلقة بلقاءات سمو الامير بالرئاسات العراقية الثلاث.
وكان سمو الأمير قام أمس الأول بزيارة تاريخية لبغداد هي الثانية لسموه الى العاصمة العراقية منذ مارس 2012 حين زارها سموه آنذاك لحضور القمة العربية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث