جريدة الشاهد اليومية

نظمت جلسة حول المشاركة الفعالة في ممارسات الحوكمة

بورصة الكويت تسعى لتعزيز ثقافة الاستدامة بين الشركات المدرجة

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_100_77_16777215_0___images_1-2018_3(123).pngاختتمت بورصة الكويت جلسة حول المشاركة بشكل فعال حيال القضايا البيئية والاجتماعية وممارسات الحوكمة  خلال الربع الأخير من عام 2018، وذلك بالتعاون مع «Sustainability Excellence»، المتخصصة في مجال استشارات واستراتيجيات الاستدامة والتقارير والبحوث في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط.
وحملت الجلسة التي عقدت حصرياً للشركات المدرجة في بورصة الكويت شعار «الأهمية المتزايدة لقضايا المجتمع والبيئة وممارسات الحوكمة بالنسبة للمستثمرين»، برئاسة أحمد الكسواني، رئيس قطاع إدارة المخاطر والالتزام والحوكمة بورصة الكويت، وتضمنت الجلسة عروضاً تقديمية من فريق شركة «Sustainability Excellence».
كما سيتم بالإضافة إلى ذلك تنظيم جلسات تفاعلية فردية لإجراء مراجعة لتقارير التقييم المعيارية وتقارير تقييم الأداء من حيث قضايا المجتمع والبيئة وممارسات الحوكمة، فضلاً عن إلقاء الضوء على أحدث التطورات ذات الصلة التي تشهدها الشركات في هذا المجال.مع انضمام بورصة الكويت إلى مبادرة أسواق الأوراق المالية المستدامة، فقد كانت الشركة في طليعة القائمين على الجهود الرامية إلى تعزيز الاستدامة في أسواق المال في جميع أنحاء العالم وتعزيز ثقافة الاستدامة بين الشركات المدرجة.
ومع تزايد اعتماد المستثمرين لمعايير الأداء في مجال الإسهامات المجتمعية والبيئة وممارسات الحوكمة لاستكشاف آفاق الفرص الاستثمارية المحتملة، فإن هذه المبادرة التي أطلقتها بورصة الكويت بالتعاون مع شركة «Excellence Sustainability» سيكون لها دور محوري في صياغة مستقبل أسواق الأوراق المالية.

إضافة تعليق

إن التعليقات المنشورة لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع و الموقع لا يتحمل أي مسؤولية قانونية أو أي أعباء ماديه أو معنويه من جراء التعليق المنشور وبالتالي صاحب التعليق وحدة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة.

مود الحماية
تحديث