جريدة الشاهد اليومية

توابع زلزال رونالدو تتواصل في إسبانيا وإيطاليا: مشاركته الأولى مع البيانكونيري أمام الميرينغي 5 أغسطس

أرسل إلى صديق طباعة PDF

b_760_480_16777215_0___images_1-2018_S6(1).jpgكشفت تقارير صحافية إسبانية، عن موقف نجوم ريال مدريد، من رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو نحو يوفنتوس الإيطالي.
وتقول صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن نجوم ريال مدريد، لم يصدقوا الأنباء التي انتشرت في الفترة الأخيرة عن  رحيل كريستيانو رونالدو عن الفريق الملكي، وأن إعلان النادي عن الصفقة اليوم شكل لهم مفاجأة مدوية.
وشددت الصحيفة على أنهم كانوا يتوقعون بقاء رونالدو مع الفريق الملكي، في الموسم المقبل، في ظل دوره الكبير في حصد البطولات.
ورحل كريستيانو رونالدو  بعد 9 سنوات في ريال مدريد، نحو يوفنتوس بعقد مدته 4 سنوات
كما يتطلع جمهور يوفنتوس لمشاهدة كريستيانو رونالدو، بقميص البيانكونيري، لأول مرة، بعد توقيعه، قادما من ريال مدريد. وذكرت صحيفة «ماركا» أنه من المتوقع أن تكون أولى مباريات النجم البرتغالي مع اليوفي، أمام ريال مدريد يوم 5 أغسطس في الكأس الدولية للأبطال.
وأشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو سوف يعود من عطلته يوم 30 يوليو لتكون أولى مشاركاته مع النادي الإيطالي، أمام زملائه السابقين في ريال مدريد.
وبدوره تحدث لوتشيانو مودجي، المدير الرياضي السابق لنادي يوفنتوس، عن انضمام كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، إلى صفوف البيانكونيري، خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وقال مودجي، وفقًا لموقع «كالتشيو ميركاتو»: «أمر جيد، لقد كانت صفقة مكتملة منذ حوالي 20 يوماً، إنه بطل عظيم، لكننا سنرى ما سيقدمه إلى يوفنتوس في أرض الملعب».
وأضاف «في كأس العالم، قدم رونالدو مباراتين رائعتين، لكنه لم يلمس الكرة بعد ذلك في المباراتين الأخرتين، من الناحية الاقتصادية، إنه أمر رائع لليوفي، وللدوري الإيطالي ككل». وتابع «أتمنى حقًا أن ينجح رونالدو في أرض الملعب، لأن لديه الكثير من الجودة، حتى لو كان أكبر في السن قليلاً، وفي النهاية، الملعب هو من يحدد القول النهائي في الأمر».
واختتم «على يوفنتوس الاَن، أن يلعب من أجل كريستيانو رونالدو، لأنه لا يحب الدفاع كثيراً، دعونا نرى، وبالنسبة للراحلين، فالجميع قال إن هيغواين سيرحل عن الفريق، دعونا نرى ما سيحدث، وإن حدث بيع باولو ديبالا، سيكون خطأ فادحاً».
كما وجه الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، رسالة مهمة إلى نادي يوفنتوس، وذلك بعد انتقال كريستيانو رونالدو، للفريق الإيطالي، قادمًا من صفوف ريال مدريد الإسباني.
وكتبت الصفحة الرسمية للاتحاد البرتغالي، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر «اعتنوا جيدًا بكريستيانو رونالدو».
ومن جانبها ركزت الصحف الإيطالية الصادرة ، على صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، قادمًا من ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية.
وعنونت صحيفة «توتو سبورت»: «رونالدو بيانكونيري.. اتفاق مفاجئ بين الناديين بشكل رسمي.. كريستيانو رونالدو يكلف النادي 105 ملايين يورو، وسيحصل على 31 مليون يورو سنويًا ولمدة 4 مواسم مقبلة».
ونوهت الصحيفة إلى أن يوم الإثنين المقبل سيشهد احتفالية ضخمة في الاستاد.
وخرجت صحيفة «كوريري ديللو سبورت»، قائلة: «الاتفاق مع الريال، حلم ضم كريستيانو أصبح حقيقة.. يوفنتوس يضئ السيريا أ من جديد».
وأضافت «رونالدو سيكلف 117 مليون يورو لأربع سنوات مقبلة، يوم الإثنين سيتم تقديمه في تورينو، ورونالدو يعلن بأنه هو من طلب الرحيل».
وسلطت الصحيفة الضوء على تأهل فرنسا للمباراة النهائية من بطولة كأس العالم، بعد التغلب على بلجيكا بهدف أومتيتي، لينتظر الفائز من مواجهة كرواتيا وإنكلترا.
وعنونت صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت»: «وصل! رونالدو ويوفنتوس، تمت بالفعل.. وأنييلي ذهب إلى اليونان من أجل التوصل لاتفاق حول صفقة القرن، مقابل 100 مليون يورو».
وأضافت «رونالدو سيحصل على 31 مليون جنيه في الموسم الواحد، ولمدة 4 سنوات، وتقديمه الرسمي سيكون يوم الإثنين المقبل».
وتابعت الصحيفة «مبابي فرنسا.. تألق الموهبة الصغير، وأومتيتي يسجل الهدف ليقود الأزرق إلى النهائي.
كما وجه الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى بورتو البرتغالي، رسالة مهمة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد رحيل الأخير عن صفوف ريال مدريد، والانتقال ليوفنتوس الإيطالي.
وكتب كاسياس، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر «الوداع مؤلم، عندما يتعلق الأمر بوداع لاعب مثل هذا، نشكرك على ما فعلته لنادي جعلته أكبر مما كان عليه بالفعل».
وأضاف «أقدم لك التهنئة على ما بذلته من جهد لكي تكون الأفضل وتحصل على ما تريد، أتمنى لك حظا سعيدا، في رحلتك الجديدة، كريستيانو».
وعلى جانب اخر بدت تلوح في الافق بعض الاسماء حول اللاعب الذي قدج يكون ضحية للصفقة حيث اشارت بعض الانباء عن نية النادي في التخلي عن مهاجمه الارجنتيني هيغواين لمصلحة البلوز من اجل الحصول على الدعم المالي اللازم لتمويل الصفقة فيما ذهب البعض الاخر لامكانية رحيل باولو ديبالا في ظل تغيير مرتقب في اسلوب اللعب.