الإقتصاد

تلقت 163 شكوى… وحررت 5 محاضر ضبط

«التجارة»: إغلاق صيدلية و8 بسطات لبيع الخضار رفعت أسعارها من دون مبرر

اعلنت وزارة التجارة والصناعة انها استقبلت 163 شكوى عبر الخط الساخن 135 أول امس. وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس ان فرق الطوارئ ومن خلال الجولات التفتيشية فتشت على 89 صيدلية ومحلا تجاريا للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير المعمول بها في وزارة التجارة، مضيفة ان الفرق التفتيشية حررت 5 محاضر ضبط لعدد من المحال التجارية المخالفة، واغلقت صيدلية واحدة و8 بسطات بيع خضار في الفرضة، «2» في شبرة الصليبية و«6» بشبرة الاندلس خالفت القانون بسبب رفعها أسعار البصل بنسبة 50%.
وذكرت انه تم توزيع تعميم 4/2020 على المجمعات التجارية والأسواق والمحازن والمراكز التجارية الخاص «بتهيئة بيئة صحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد» داخل تلك المراكز.وأضافت انه تم فرز عدد من المفتشين على شبرة الخضار والفواكة في منطقة الاندلس للإشراف على المزادات.
وأكدت على أن فرق التفتيش تعمل على مدار الساعة للمحافظة على الأسعار ومنع استغلال هذا الظرف الاستثنائي من قبل بعض الانتهازيين وضعاف النفوس، مشددة على أنها لن تتهاون في اتخاذ الاجراءات القانونية بحق جميع المخالفين.يذكر ان حصيلة اغلاقات وزارة التجارة والصناعة بلغت 26 اغلاقاً تنوع ما بين صيدلية ومحل وشركة منذ الاعلان عن انتشار فيروس كورونا المستجد في الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق