الأولى

«الصحة»: إصابة واحدة جديدة بالفيروس… قادمة من إيران

فحص «كورونا»... مسطرة واحدة

كتب محسن الهيلم
وفارس عبدالرحمن وصلاح الدهام

باشر موظفو الوزارات والهيئات والدوائر الحكومية أعمالهم أمس بعد إجازة الأعياد الوطنية، إذ خضعوا إلى الفحص الطبي، وذلك ضمن خطة وزارة الصحة لمنع انتشار «فيروس كورونا» الذي ضرب العالم كله.
وأعلنت وزارة الصحة أمس تسجيل إصابة واحدة جديدة فقط بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، قادمة من إيران ليصبح بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد 46 حالة.
ونفت الوكيلة المساعدة لشؤون الصحة العامة والوكيلة المساعدة للخدمات الطبية المساندة بالتكليف في الوزارة د.بثينة المضف في مؤتمر صحافي بمقر الوزارة، ما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن تخصيص محجر صحي في الجهراء، مؤكدة أن ذلك «غير صحيح».
وأجابت عن سؤال عن جنسيات الحالات المصابة، قائلة إن جميع الحالات هي لمواطنين كويتيين وهناك حالات للمخالطين بهم من جنسيات أخرى.
من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند إن جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد في حالة مستقرة ويتلقون الرعاية اللازمة، مضيفاً، على هامش المؤتمر الصحافي «إننا كوزارة نحرص على تقديم أفضل سبل الرعاية للموجودين في مراكز الحجر الصحي»، متمنيا أن تمضي فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً «خفيفة عليهم وأن يعودوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية مع أسرهم وفي منازلهم وهم بصحة جيدة وتمام العافية».
إلى ذلك وجّه وكيل وزارة الصحة مصطفى رضا، كتابا إلى وكيل وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية مع المسافرين القادمين من مصر، تتلخص بعدم السماح للقادمين من مصر الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة بركوب الطائرة إلى أن يتم فحص PCR في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة، أما المسافرون الذين ليس لديهم ارتفاع بدرجة الحرارة فيتم ملء الاستمارة الصحية وعند وصول المسافر إلى مطار الكويت يتم قياس درجة الحرارة عند بوابة الطائرة.
وشدد الوكيل في كتابه على انه في حال وجود ارتفاع في درجة الحرارة يتم نقل المسافر إلى المحجر الصحي لأخذ عينة فورية، فإذا كانت النتيجة سلبية يتم متابعة الشخص لمدة 14 يوماً في العزل المنزلي، أما إذا كانت النتيجة إيجابية فيتم العزل في المستشفى المخصص لذلك مع أخذ التعهد والإقرار بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة.
كما وجه وكيل وزارة الصحة كتابا آخر إلى مدير عام الادارة العامة للطيران المدني تتعلق باتخاذ نفس الاجراءات مع المسافرين السوريين.
ص4 و5

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق