الأولى

أكدت أنها سيطرت على مناطق تابعة لحكومة اليمن في المنفى وتوعدت بتنفيذ ضربات موجعة

«أنصار الله» تقصف «أرامكو» بالصواريخ... والسعودية تتصدى

نفذت جماعة أنصار الله اليمنية هجوماً استهدف منشآت لمجموعة أرامكو النفطية السعودية العملاقة في ينبع شمال جدة, وفق ما أعلن المتحدث العسكري باسمها يحيى السريع.
وأشار إلى ان الهجوم نفذ بواسطة 12 طائرة مسيرة من نوع صماد 3 وصاروخي كروز وصاروخ باليستي, مؤكداً أنها أصابت اهدافها بدقة عالية.
وتوعد السعودية «بضربات موجعة ومؤلمة اذا استمرت في عدوانها وحصارها على اليمن».
وأشار إلى ان هذا الاستهداف يأتي «في اطار الرد الطبيعي والمشروع على جرائم العدوان «التحالف العربي» والتي كان آخرها جريمة الجوف والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء من المدنيين اغلبهم من النساء والاطفال».
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن بيان للتحالف العسكري الذي تقوده المملكة ضد «أنصار الله» في اليمن ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتدمر صواريخ باليستية اطلقت من صنعاء باتجاه المملكة.
ومن جهة أخرى قالت جماعة «انصار الله» انها تمكنت من تحقيق تقدم جديد في مواجهات مع الجيش اليمني التابع لحكومة المنفى التي يترأسها عبدربه منصور هادي بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة «سبوتنيك» بأن «انصار الله» شنت هجوما واسعا متعدد المحاور مسنودا بقصف صاروخي ومدفعي مكثف استمر لساعات سيطرت خلاله على تباب الجروف والقناصين غرب مديرية الغيل جنوب غربي الجوف.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق