الأولى

عشرات المصابين في الدول الأربع أثناء المواجهة العنيفة

جمعة «الاشتباكات» في بغداد والخرطوم وفلسطين والجزائر

اندلعت جمعة «الاشتباكات» في بغداد والخرطوم وفلسطين والجزائر، إذ أصيب عشرات من المتظاهرين بإصابات متفرقة أثناء «المواجهة».
ففي بغداد تجدّدت أمس الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشغب في ساحة الخلافي وساحة التحرير في وسط بغداد.
وشهدت الخرطوم أمس، اشتباكات عنيفة، فيما اعلنت وزارة الصحة بالسودان ارتفاع عدد المصابين إلى 53 مصاباً في المظاهرات التي خرجت للمطالبة بإعادة هيكلة مؤسسة الجيش.
وقال البيان: «بلغ مجمل عدد الإصابات 53 شخصاً، بينهم أطفال وشباب ونساء، تم مهاجمتهم، إما أثناء تعبيرهم السلمي عن آرائهم ومطالبهم في الموكب، أو لمجرد تواجدهم أو مرورهم بالقرب منه أو أثناء خروج الموظفين منهم من مكاتب الدولة أو شركات تجارية في نهاية دوام العمل.
وأضاف: تم اطلاق قنابل مسيلة للدموع داخل حرم مجلس التخصصات الطبية التابع لوزارة الصحة الاتحادية في منطقة مكتظة بالمرضى بمستشفى الخرطوم وما جاوره من مرافق صحية وعيادات.
كما خرج الجزائريون في جمعة الغضب بمناسبة ذكرى مرور سنة على حراكهم الشعبي.
وفي فلسطين أصيب أمس، عشرات الفلسطينيين في قطاعي غزة والضفة باصابات متفرقة أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جيش الاحتلال خلال قمعه مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية، غرب رام الله.
وقالت مصادر إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا إحياء للذكرى الـ 51 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق