الأولى

ارتفاع نسبة الوفيات بسبب المخدرات إلى 90٪

4 حالات وفاة شهرياً... بسبب الإدمان

كتب محسن الهيلم:

بين الحين والآخر يتم اتلاف كميات كبيرة من المخدرات، بعد انتهاء القضايا المتعلقة بها، وتعكس تلك الكميات مدى انتشار المخدرات وارتفاع معدلات الإدمان، إذ وصلت نسبة الوفيات بين المتعاطين الى 90٪.
وكانت وزارة العدل قد قامت العام الماضي بإتلاف أكبر كمية لمواد مخدرة في تاريخ الكويت، وقدرت هذه الكمية بـ19 طناً تقريباً، بقيمة تعادل 380 مليون دينار، وهي حصيلة القضايا المنتهية.
وكشفت إحصاءات عن وجود 70 ألف حالة إدمان بالبلاد، مشيرة إلى أن أكثر أنواع المخدرات شيوعاً بالبلاد هي الزنكس والحشيش والماريغوانا والأفيون، والكوكايين وحبوب الكبتاغون، ثم حبوب الهلوسة مثل باركينول والاريتان والاكستازي، كما أكدت وفاة 4 حالات شهريا بسبب الإدمان.
واكدت مصادر مسؤولة ومكتب مكافحة المخدرات التابع لـ«منظمة الصحة العالمية» هذه الارقام.
وتبين أن من بين كل 30 قضية تنظر فيها الجهات الأمنية، توجد 25 قضية تتعلق بالمخدرات، أي ما يعادل 84٪ من جملة القضايا بالبلاد.
وتؤكد مصادر أن 60 إلى 70٪ من إجمالي السجينات سُجن في قضايا مخدرات، لكنها تشير الى ان نسب الشفاء من الإدمان في الكويت تصل الى 10٪ مقابل 2 الى 7٪ عالمياً.
وتوفي 60 شاباً إثر جرعات زائدة من المخدرات خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي ما دفع الأجهزة الأمنية بالبلاد للاستنفار الأمني وشن حملة للقبض على عدد كبير من تجار هذه السموم في اكتوبر من العام نفسه.

التاجات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock