الرياضة

الريال في مهمة تعزيز صدارة «الليغا» أمام سيلتافيغو

صراع «الثلاثي الكبار» يشتعل بـ «الكالتشيو» اليوم

تتواصل اليوم منافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإيطالي «سيريا آ» ويعود يوفنتوس للعب على أرضه في تورينو بعد رحلات متواضعة خارج ملعبه، فيستضيف بريشيا «المركز 19»، والتي ستشهد مباراة نارية ما بين المتصدر إنتر ولاتسيو الثالث.
وتقدم انتر على حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، بفارق الأهداف في الجولة الاخيرة، وذلك بعد السقوط المفاجيء ليوفنتوس على أرض فيرونا 1-2.
ويعول المدرب ماورويتسيو ساري، على لاعبيه لوقف نزيف النقاط، إذ خسر فريق «السيدة العجوز» مرتين في آخر ثلاث مواجهات على أرض نابولي وفيرونا.
ولم يخسر يوفنتوس أبداً على أرضه ضد بريشيا، ولم يحقق الاخير سوى اربعة انتصارات هذا الموسم، آخرها في منتصف ديسمبر الماضي.
ويأمل رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، في معادلة رقم الأرجنتيني غابريال باتيستوتا وفابيو كوالياريلا، بالتسجيل للمباراة الحادية عشرة توالياً في الدوري.
وسجل رونالدو «35 عاماً» 24 هدفاً، في مختلف المسابقات لـ«بيانكونيري» هذا الموسم، بينها 15 في آخر عشر مباريات في الدوري.
ويبدو الصراع ثلاثياً على اللقب، إذ يبتعد لاتسيو بفارق نقطة عن انتر ويوفنتوس، وهو لم يخسر في آخر 18 مباراة. ويعود سقوطه الأخير إلى سبتمبر أمام انتر تحديداً «0-1»،إنتر لم يخسر سوى مرة وحيدة أمام لاتسيو، في آخر سبع مواجهات في الدوري
ويبحث نابولي عن جمع النقاط لإنقاذ موسمه السيء، عندما يحل صاحب المركز الـ 11 ضيفاً على كالياري «المركز 8» والذي لم يفز في آخر 9 مباريات.
ويسافر فيرونا المنتشي بمركزه الـ 6، ليواجه أودينيزي الـ 5 عشر،ويلعب اليوم ايضا سامبدوريا مع فيورنتينا،وساسولو يستضيف بارما.

الدوري الاسباني
يسعى ريال مدريد إلى مواصلة صدارته للأسبوع الرابع على التوالي من بوابة سلتا فيغو السابع عشر والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية، إذ يبتعد نقطتين فقط عن ريال مايوركا صاحب المركز الثامن عشر وذلك ضمن منافسات الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني.
وحقق سلتا فيغو فوزاً وحيداً في آخر 9 مباريات، مقابل 3 خسارات و5 تعادلات.
ويمني زيدان نفسه بأن يواصل لاعبوه تألقهم، وتحقيقهم الفوز السادس توالياً، والتقدم أكثر في الصدارة.
وفي باقي مباريات اليوم يحل إسبانيول ضيفاً على إشبيلية، وريال بيتيس على ليغانيس، وريال سوسييداد على إيبار، وأوساسونا على أتلتيك بلباو.
وفي افتتاح هذه المرحلة فرط أتلتيكو مدريد في فوز في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه فالنسيا 2-2.
وتقدم «الاتليتي» مرتين عبر ماركوس يورنتي «15» والغاني توماس بارتي «43»، ورد فالنسيا بهدفين للبرازيلي غابريال باوليستا «40» والفرنسي جيوفري كوندوغبيا «59».
ورفع الروخي بلانكوس رصيده إلى 40 نقطة في المركز الرابع، مقابل 38 نقطة لفالنسيا في المركز السابع.
وفي الدوري الانكليزي تتواصل منافسات الاسبوع الـ 26 بلقائي آرسنال الذي يسعى لاجتياز قلعة «الماكبيس» نيوكاسل فيما يحل توتنهام ضيفاً على استون فيلا.
وفي الدوي الالماني تنتظر بايرن ميونخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة رحلة صعبة إلى كولن الثالث عشر والذي حقق خمسة انتصارات في مبارياته الست الأخيرة،فيما يلتقي اليوم شالكة الذي يحل ضيفا على ماينز.
وفي الدوري الفرنسي تقام اليوم 4 مباريات في الجولة الـ 25، حيث يلعب ليون امام ستراسبورغ وستاد بريست يلتقي سانت ايتيان ويحل رين ضيفاً على استاد ريمس وليل يستضيف مارسيليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock