الرياضة

نابولي يخطف فوزاً ثميناً من الإنتر في كأس إيطاليا

عاد نابولي بانتصار ثمين من ميدان نظيره إنتر ميلان، بنتيجة «0-1»، في المباراة التي جمعتهما على ملعب سان سيرو، في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا.
وأحرز فابيان رويز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 57، ليسهل من مهمة فريقه في المرور إلى المباراة النهائية.
ومن المقرر أن يلتقي نابولي بإنتر في ملعب سان باولو خلال مباراة الإياب المقررة 5 مارس المقبل، لحسم المتأهل للمباراة النهائية.
وبدأت المباراة سريعة من جانب إنتر، وجاءت أولى المحاولات بالدقيقة 6 بعدما مر موسيس في الجهة اليمنى ومرر كرة أرضية إلى بروزوفيتش الذي سدد من على حدود المنطقة وصلت في أحضان الحارس أوسبينا.
رد نابولي جاء بالدقيقة 10 بعدما وصلت الكرة إلى ميرتينز على حدود منطقة جزاء الإنتر، وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة.
وفي الدقيقة 15، عاد إنتر بهجمة جديدة حيث استلم لاوتارو الكرة وتوغل ليسدد كرة أرضية ضعيفة وصلت بسهولة لأوسبينا.
وبعد دقيقة واحدة، مرر بيراجي كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها لاوتارو وقابلها برأسية مرت فوق العارضة.
ومن ركلة حرة ثابتة لصالح إنتر بالدقيقة 26، نفذها بيراجي وسدد الكرة مباشرة باتجاه المرمى إلا أنها مرت بجوار قائم أوسبينا الأيسر.
وحاول زيلينسكي، متوسط ميدان نابولي، تسديد الكرة من مسافة بعيدة بالدقيقة 34 إلا أنها مرت بجوار قائم باديلي الأيمن.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أنقذ الحارس باديلي مرماه من فرصة هدف محقق، بعد هجمة سريعة وتمريرات متبادلة وصل بها فريق الجنوب إلى مرمى إنتر بسهولة ليحصل زيلينسكي على الكرة وينفرد ويسدد الكرة ويتألق باديلي ويبعدها بأطراف أصابعه بعيدة عن مرماه.
الدقيقة 57 من عمر المباراة أسفرت عن أول أهداف اللقاء لصالح نابولي، عن طريق فابيان رويز الذي استلم الكرة على حدود منطقة جزاء إنتر وراوغ أكثر من لاعب ليسدد الكرة بطريقة رائعة وتسكن الشباك.
ومن تمريرة بيراجي إلى لاوتارو في الدقيقة 63، حاول مهاجم الإنتر التوغل والتسديد من خارج منطقة جزاء نابولي، ليسدد كرة تمر بجوار قائم أوسبينا الأيسر.
وأجرى كونتي تبديلا في الدقيقة 66 بخروج سينسي ونزول إريكسن، الذي هدد مرمى نابولي بعد نزوله بـ 6 دقائق، بعدما سدد كرة قوية مرت فوق عارضة أوسبينا.
وعاد إريكسن قبل نهاية اللقاء بدقائق ليسدد تصويبة أرضية قوية لتلمس أحد مدافعي نابولي وتخرج بجوار المرمى لركنية، ولم تسفر الدقائق المتبقية عن أي جديد لينتهي اللقاء بفوز غال للضيوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق