الرياضة

ميسي يتقاسم عرش أوروبا مع جادون سانشو

يُواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، تألقه مع برشلونة، حيث صنع 3 أهداف خلال مباراة فريقه وريال بيتيس، ضمن منافسات الجولة 23 من مسابقة الدوري الإسباني.
وبحسب شبكة «أوبتا» للأرقام والإحصائيات، فإن ليونيل ميسي وجادون سانشو وأنخيل دي ماريا هم اللاعبون الوحيدون الذين تمكنوا من تسجيل 20+ هدفاً وصناعة +20 هدفاً في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى منذ بداية الموسم الماضي «2018/2019».
وسجل ميسي 50 هدفاً منذ بداية الموسم الماضي، بينما صنع 23 هدفاً، أما جادون سانشو المتألق مع بوروسيا دورتموند فقد سجل 24 هدفاً وقدم 31 تمريرة حاسمة لزملائه.
وفي سياق آخر، قالت الشبكة المذكورة، إن ليونيل ميسي هو ثاني لاعب يصنع أكثر من 10 أهداف ويسجل +10 أهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم، بعد جادون سانشو الذي سجل 12 هدفاً وصنع 13.
وكذلك صنع البرغوث، 3 أهداف خلال مواجهة ريال بيتيس،وبحسب شبكة «أوبتا» أيضا فإن ميسي بات ثاني لاعب في الدوريات الخمس الكبرى، يسجل هاتريك في مناسبتين سابقتين، ويقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه في مباراة واحدة، بعد الألماني تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيغ.
وسبق لميسي أن سجل «هاتريك» خلال الموسم الحالي بمسابقة الليغا، ضد ريال مايوركا وسيلتا فيغو، أما تيمو فيرنر فقد سجل 3 أهداف في مباراة واحدة بالبوندسليغا، أمام كل من ماينز وبوروسيا مونشنغلادباخ.
وسجل النجم الارجنتيني 14 هدفاً بالدوري الإسباني هذا الموسم، بينما صنع 11 أخرى، ليكون بذلك قد ساهم بـ25 هدفاً في 23 جولة، أكثر من أي لاعب آخر.
وغاب ميسي عن التسجيل منذ مباراة غرناطة، إذ لم يحالفه الحظ أمام فالنسيا وليفانتي وريال بيتيس على هز الشباك، حيث صوّب 27 تسديدة متتالية دون أي هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق