الإقتصاد

12.2 مليار برميل الاكتشافات النفطية خلال العام الماضي

لم تنته الاكتشافات النفطية بعد، فعلى الرغم من توجه متصاعد ضد الوقود الأحفوري، اكتشفت شركات النفط والغاز الطبيعي 12.2 مليار برميل جديد من الخام ومكافئه خلال العام الماضي. ويتوقع محللون استمرار أعمال الاستكشاف والتنقيب عن النفط في العام الحالي وسط تكهنات بأن يكون 2020 عام اكتشافات قوية من الخام والغاز الطبيعي.
واتجهت العديد من الشركات العالمية مثل «إكسون موبيل» نحو استكشاف المزيد من الحقول النفطية في اليابسة وفي أعماق البحار، وقالوا عند الحديث عن اكتشافات عام 2019، تكمن كلمة السر في «جويانا» أو ربما «إكسون موبيل» التي تعاونت مع «هيس كورب» و«سي إن أو أو سي» وزاد وجودها في أعمال الاستكشاف قبالة السواحل.
وبوجه عام، قدر محللون استكشاف النفط قبالة «جويانا» بأنه عادل ما يقرب من 15% من إجمالي الاكتشافات التقليدية العام الماضي، ويليه اكتشاف «جازبروم» الروسية من احتياطيات تقدر بنحو 1.5 مليار برميل في بحر «كارا». لم تنجح المكسيك بشكل كبير في استخراج كميات نفطية تجارية من 5 آبار وصفت بالواعدة، وفي العام الحالي، تستعد شركات عالمية لاستكشاف 2.5 مليار برميل من النفط في المكسيك. وحققت بعض الشركات نجاحات في أعمال التنقيب عن النفط والغاز قبالة السواحل وفي أعماق بحرية رغم التعقيدات بشأن هذه الأنشطة، ورغم التحذيرات المتصاعدة بشأن التغيرات المناخية، لا تزال بعض الشركات في أوروبا تتحدى وتواصل أعمال التنقيب والاستكشاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق