المحليات

العفاسي: ملتقى الوقف الجعفري يسعى لنشر الوعي بثقافة الوقف

قال وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية المستشار د. فهد العفاسي، ان الامانة العامة للأوقاف تسعى من خلال ملتقى الوقف الجعفري لنشر الوعي بثقافة الوقف ودوره في خدمة الفرد والمجتمع.
جاء ذلك في كلمة القاها خلال حفل افتتاح ملتقى الوقف الجعفري التاسع أمس، برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، تحت شعار «ثقافة الوقف والتنمية المجتمعية» الذي تنظمه ادارة الوقف الجعفري بالأمانة العامة للأوقاف ويستمر يومين.
واضاف ان الملتقى يسلط الضوء على التطور الكبير الذي وصلت إليه الامانة العامة للأوقاف عبر مشاريعها وانجازاتها في مجال الوقف منذ انطلاقتها بموجب المرسوم الاميري رقم 257 لسنة 1993، حيث ساهمت وما زالت من خلال ثمرات اوقاف اهل الكويت السنية والجعفرية وتسعى في تطوير العمل الوقفي والخيري كجزء من الواجب الانساني.
واكد ان ذلك يعبر عن الموقف الرسمي للكويت قيادة وحكومة وشعبا ويرسخ دور الوقف في عملية التنمية المجتمعية.
واشار الى ان الملتقى سيناقش من خلال محاوره الرئيسية أثر الوقف على المجتمع والافراد وسيسعى لتقديم رؤية مستقبلية ترسخ قيم الوقف في التشريع والمجالات الاجتماعية والإعلامية بهدف الاستفادة ايضا من وسائل التواصل الاجتماعي في ترسيخ تلك القيم وثقافة التنور الاجتماعي مع الاخذ بالأفكار النيرة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق