الفنون

تكريم الشاعر يوسف ناصر في ختام «القرين الثقافي»

كتبت سوسن أسعد:

بقيادة المايسترو أحمد الحربي أحيا نخبة من الفنانين مساء أول من أمس السبت حفل تكريم الشاعر يوسف ناصر بتقديمهم أغنيات من اشعاره وذلك في ختام مهرجان القرين الثقافي الـ26.
وغني في الحفل الفنانون محمد البلوشي وولاء الصراف وفطومة وحمد القطان وعلي عبدالله وقدموا أغنيات منها «ما نسيناه والوجه الصبوحي ودار الهوى شامي وتحريتك وغاب بدري واه يالأسمر وفارس أحلامي».
وأعرب الشاعر يوسف ناصر في تصريح صحافي على هامش الحفل الذي أقيم في مسرح عبدالحسين عبد الرضا عن سعادته بهذا التكريم، وفي هذا المهرجان الثقافي العريق في الكويت والخليج والوطن العربي.
وقال ان «مهرجان القرين الثقافي منارة ثقافية مهمة وبارزة وانا فخور بتكريمي في هذا المهرجان من خلال مجموعة من الأعمال الغنائية التي أعتز بها وجمعتني مع نخبة من رفاق الدرب من الملحنين والمطربين الذين ربطتني معهم ذكريات لاتزال راسخة في الذاكرة».
وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي للشاعر ناصر الذي يعتبر من مؤسسي الأغنية الكويتية حيث استطاع عبر مشواره الفني الطويل أن يرسخ بصمته كأحد القامات الفنية الشامخة في مسيرة الأغنية الكويتية عبر أجيالها.
ويمتلك الشاعر يوسف ناصر موهبة فذة جعلته في طليعة الشعراء عبر تاريخ الأغنية الكويتية وله سجل حافل بالأغنيات الناجحة بأصوات مطربين من الكويت والخليج والجزيرة العربية سواء الكبار منهم أو الشباب.
وتعود انطلاقته الحقيقية إلى عام 1963 عندما كتب أغنية «متى يا حبيب الروح» التي لحنها وغناها عبدالحميد السيد وأغنية «يا قمر محلى ضياك» التي لحنها أحمد باقر ثم تعاون مع نخبة من رواد الأغنية الكويتية مثل عوض دوخي وسعد الراشد ومصطفى أحمد وحسين جاسم وصالح الحريبي ومحمد البلوشي ومحمد عبده ويوسف المهنا وغيرهم.
وجاء حفل التكريم في ختام مهرجان القرين الثقافي الـ26 الذي افتتحه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري في الثامن من يناير الحالي.
وتخلل الحفل فعاليات وأنشطة ثقافية وفنية للكبار والصغار منها معارض وورش ومحاضرات وأنشطة خاصة للطفل واخرى للشباب وعروض مسرحية وسينمائية وغنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق